الشريط الأخباري

هل سيتم اليوم الاعلان عن حل أزمة التناوب بالمشتركة؟

موقع بكرا
نشر بـ 08/09/2017 14:48
هل سيتم اليوم الاعلان عن حل أزمة التناوب بالمشتركة؟

تعقد الحركة العربية للتغيير اليوم الجمعة، عند الساعة السادة مساءً في قاعة قصر الأفراح بمدينة الطيبة مؤتمرًا صحفيًا سيعلن فيه النائبان د.أحمد طيبي وأسامة السعدي موقف الحركة وقرارها النهائي من قضية التناوب في القائمة المشتركة.

وكان وكيل القائمة المشتركة، وسكرتير الجبهة، منصور دهامشة قد صرح قبل الأسبوع قبل الماضي أن حل قضية التناوب بات قريبًا وأن المحادثات إيجابية وخلال فترة نحو أسبوعين سيتم الاعلان عن القرار الايجابي وستكون القائمة المشتركة عن حسن ظن وثقة المواطنين.
وكان الخلل في قضية التناوب قد بدأ بعد استقالة النائب باسل غطاس بسبب قضية ادخال الهواتف للأسرى، ودخول النائب جمعة الزبارقة مكانه، حيث كان زبارقة سيدخل مكان النائب عبد الله أبو معروف ضمن اتفاقية التناوب، وحين جاء وقت اتفاقية التناوب، طالب التجمع بانسحاب اصحاب المقاعد 16-17-18 واستقالة السعدي وابو معروف كما كان متفقًا لتدخل نيفين ابو رحمون ممثلة التجمع، لتكون المعادلة كما اتفق عليها من قبل، أن يكون ترتيب القائمة بعد التناوب 4 جبهة، 4 تجمع، 4 اسلامية وواحد عربية للتغير، ولكن الأمر لم يحصل، فاستقال أبو معروف ودخل مكانه سعيد الخرومي، ولكن السعدي ربط استقالته باستقالة الآخرين كي تتم المعادلة كما يجب، والآخرين بدورهم لم يعلنوا موقفهم بشكل واضح، فالجبهة قالت أنها اتمت الاتفاقية باستقالة أبو معروف متجاهلة فكرة انسحاب صاحب المقعد 17 (يوسف العطاونة)، والإسلامية قالت أنها ستسحب ترشح صاحب المقعد 16 (ابراهيم حجازي) لكنها لم تقم بذلك، والعربية للتغيير قالت أنها في حال ابدى الجميع استعدادهم واستقال الجميع فإن صاحب المقعد 18 (وائل يونس) سينسحب بشكل طبيعي ومباشر.


ويتساءل الشارع العربي ما اذا كانت هذه المشكلة ستحل فعلًا؟ وهل ستستعيد القائمة المشتركة ثقة المجتمع العربي كاملة بعد كل ما حصل من خلافات على قضية التناوب؟ وهل سيعلن السعدي اليوم عن استقالته؟ أم سيعلن عن قرار جديد يضغط من خلاله على باقي المركبات؟
 

هل سيتم اليوم الاعلان عن حل أزمة التناوب بالمشتركة؟

أضف تعليق

التعليقات