تحضير الوجبات المدرسية يوميا امر يتطلب الابداع والتجديد في الوجبات، ولان لهذه الوجبات اهمية في الحفاظ على تركيز ونشاط الاطفال خلال المدرسة اليكم طريقة جديدة لتحضير وجبات مدرسية بمكونات جديدة وشهية وبطريقة سهلة وبسيطة
المقادير:
2/1 كغم صدر حبش خالي من الجلد والدهون
لتحضير محلول النقع:
2/1 كوب ماء مغلي
2 ملاعق سكر
2/1 كوب صويا
ملعقة فلفل اسود مطحون
3 اوراق غار
4 اسنان ثوم مقشرة ومقطعة انصاف.
للطلية:
2 ملاعق عسل
2 ملاعق فجل ياباني(هريس)
2 ملاعق زيت زيتون
ملعقة فلفل اسود مطحون خشن
طريقة التحضير:
نربط صدر الحبش من الاطراف (بطريقة تقطعه الى 3 اقسام متساوية).
نحضر محلول النقع:
نذيب السكر والملح في الماء المغلي ونتركهم حتى يبردوا كليا. في وعاء متوسط الحجم نخلط الملح والسكر مع باقي مقادير النقع. نضع صدر الحبش في محلول النقع. نغطي صدر الحبش بنايلون وندخلهم في البراد لمدة 24 ساعة.(نقلب المقادير كل 6 ساعات). نُخرج صدر الحبش من محلول النقع قبل التحضير بساعة (بدون تنظيف). ونضع الصدر على شبكة الفرن. نسخن الفرن لـ 250.
في وعاء صغير نخلط مواد الطلية، وندهن صدر الدجاج بالخليط باستخدام فرشاة من كل الجوانب. نضع صينية تحت شبكة الفرن لجمع سوائل الباستراما ونسكب 2 كوب ماء. نشوي الحبش بالفرن لمدة 5 دقائق. نخفف حرارة الفرن لدرجة 150 ونتركه في الفرن لمدة ساعة.
يمكن تناول الصدر مع سلطة ملفوف مع المايونيز، الزنجبيل الياباني المخلل مع ملعقة مايونيز مع ملعقة شيلي حلوة. اما اذا كنتم تودون تحضير ساندويتشات من الحبش فنُخرج الحبش من الفرن وننتظر حتى يبرد كليا لمدة نصف ساعة ، ونقطعه الى شرائح ونضعه في الساندويتشات ويُحفظ في البراد لمدة 4 ايام.



الوصفة مقدمة من مجلس تربية الدواجن

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]