الشريط الأخباري

بعد نشر نتائج تقرير المنتدى التعايش السلمي لهدم البيوت في النقب النائب طلب ابو عرار:" نتائج التقرير معروفة لدينا والهدم في محصلته مخالف للقوانين الدولية...".

موقع بكرا
نشر بـ 07/09/2017 15:09
بعد نشر نتائج تقرير المنتدى التعايش السلمي لهدم البيوت في النقب النائب طلب ابو عرار:



ويتبين من التقرير السنوي الذي نشره منتدى التعايش السلمي، بخصوص هدم المنازل العربية في النقب على يد السلطات، انه تم هدم 1158 منزلا في عام 2017.

وقد عقب النائب طلب ابو عرار بقوله، حول النتائج، بقوله:" اسرائيل ارتكبت 1158 مخالفة خلال العام 2017، من خلال هدمها لهذه البيوت، حيث ابقت اهلها في العراء، بدون اي رحمة، فَلَو هدم بيت يهودي واحد لتعاطفت معه الحكومة ولن تتركه الا بحل لمعضلته.

ولكن حكومة اسرائيل لا تعمل على حلول باتفاق مع الاهل، بل تعمل في مجال الارض والإنسان بعقلية الحاكم العسكري، فهي تحارب العرب بهدم بيوتهم وبمصادرة أراضيهم، وتستعمل هذه الإجراءات البائسة للربح السياسي، ولإرضاء جمعيات يهودية متطرفة هدفها في المحصلة تهجير العرب من موطنهم.

مطالبنا واضحة اعتراف بالقرى غير المعترف بها على أراضيها، والاعتراف بملكية العرب على أراضيهم، وتخطيط القرى بمشاركة كاملة مع الاهل، وغير هذه الحلول لا ولن نقبل.



ومن هنا ادعو اصحاب البيوت المهدومة، وتلك المهددة بالهدم والتي تعد بعشرات الآلاف على اعتبار ان جميع البيوت في القرى غير المعترف بها مهددة بالهدم، بالمشاركة في الفعاليات النضالية، وبالفعاليات الشعبية، كما نطالب الاهل بالمشاركة في نقاشات يوم النقب في الكنيست بتاريخ 31.10.2027 الذي بادرنا اليه، حيث ستناقش العديد من الموضوعات التي تهم اهلنا في النقب".
 

أضف تعليق

التعليقات