الشريط الأخباري

رئيس بلدية الطيرة يتفقد المدارس الإعدادية، ويشارك في الأجواء الاحتفالية المرافقة لافتتاح العام الدراسي الجديد

موقع بُـكرا
نشر بـ 06/09/2017 09:40 , التعديل الأخير 06/09/2017 09:40

شهدت مدينة الطيرة كغيرها من المدن والقرى العربية أجواءً احتفالية صباح اليوم الثلاثاء 5/9/2017 بمناسبة افتتاح السنة الدراسية لهذا العام، وتوجه الطلاب والتلاميذ إلى مدارسهم المختلفة، وقد قام رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي كعادته في كل عام، بمتابعة سير العملية التعليمية والاطلاع عن كثب على المدارس المختلفة، حيثُ قام بزيارة الإعداديات الثلاث في المدينة مؤكداً ومشيداً بالجو العام والهدوء الذي رافق عودة الطلاب إلى مقاعد دراستهم. وقد شارك في هذا اليوم المميز المدير العام لوزارة المعارف شموئيل أبوأب الذي زار مدرسة الإعدادية ج بمرافقة وفد من الوزارة.

شارك في جولة رئيس بلدية الطيرة كلٌ من القائم بأعمال الرئيس المحامي سامح عراقي، نائب رئيس البلدية د. وليد ناصر، مدير قسم المعارف في الطيرة د. خالد مطر، وكيل رئيس البلدية السيد حسام سلطان، وبعض أعضاء بلدية الطيرة. وقد بدأت جولتهم بزيارة الإعدادية ج التي استقبلت ايضاً مدير عام وزارة المعارف السيد شموئيل أبوأب بمرافقه مديرة لواء المركز السيدة عماليا حييموفتش والسيد عبد الله خطيب مدير عام المعارف للوسط العربي، كما وشارك في تلك الزيارة المفتش العام في وزارة المعارف السيد طارق أبو حجلة والسيدة المفتشة مُزنة طيبي، وكلٌ من مُفتشتي التربية اللامنهجية السيدة فاتن بشارة والسيدة سحر برانسة. كان في استقبال الوفود مدير مدرسة الإعدادية ج السيد وحيد خاسكية الذي رحّب بالجميع مثمناً هذه الزيارة ومؤكداً على الأجواء الايجابية التي سادت عودة الطلاب لمدرستهم، وحالة الاستنفار والجاهزية التي وفرت لتذليل أية عقبة قد تظهر بهذا اليوم المميز، كما وتحدّث عن المدرسة وطاقمها ومستوى الجهد المبذول لتطوير التعليم وتأمين كافة الظروف التي تؤمن أجواء تعليمية مريحة لجميع الطلاب، بعد ذلك تحدث رئيس بلدية الطيرة والسيد أبوأب مدير عام الوزارة أمام طلاب المدرسة مرحبين بهم في بداية هذه السنة الدراسية الجديدة متمنين لهم عاماً ناجحاً ومميزاً. بعدها قام طلاب السابع بتقديم فعالية البالونات الملونة أمام الوفود الضيوف، قاموا فيها بكتابة أمانيهم وأمالهم على أوراق ربطوها فيها وأطلقوها في الهواء الطلق تعبيراً عن التخلص من خوفهم للبدء بمرحلة جديدة.

بعد زيارته للمدرسة الإعدادية ج توجه رئيس بلدية الطيرة بمرافقة الوفد البلدي إلى الإعدادية ب حيثُ كان في استقباله مديرها المربي أمين منصور الذي عبّر عن سعادته ورضاه بالبداية الموفقة لافتتاح السنة التعليمية، ومدى الحماس الواضح المتمثل بالتحاق الطلاب والطالبات بمقاعد دراستهم دون تباطؤ. من جهته هنأ رئيس البلدية السيد المدير وطاقمه الأداري والتعليمي مُشيداً بالمجهودات التي تُبذل من قبلهم لإنشاء وتخريج أجيال متعلمة متفوقة في جميع المجالات. بعد ذلك زار الرئيس مدرسة الإعدادية أ، وقد كان في استقباله مديرها المربي راضي قاسم الذي أكّد على نجاح افتتاح اليوم الدراسي الأول لهذا العام، وانتظام الطلاب في صفوفهم بوجود معلميهم ومربيهم، واستمع رئيس البلدية لحضرة المدير الذي أطلعه على العديد من المسائل والأمور المتعلّقة بالمدرسة وكيفية حلها وتذليلها بالتعاون والتنسيق مع بلدية الطيرة.

أضف تعليق

التعليقات