الشريط الأخباري

القائمة المشتركة تهنئ جميع طلابنا ومعلمينا وأهلنا بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة

موقع بُـكرا
نشر بـ 05/09/2017 12:51
القائمة المشتركة تهنئ جميع طلابنا ومعلمينا وأهلنا بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة

طاقم التّربية والتعليم في القائمة المشتركة يهنئ ويبارك كل طلابنا ومعلمينا والهيئات التدريسية والعاملين في جهاز التربية والتعليم, وكل شعبنا الفلسطيني في الداخل بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة, راجين المولى عزّ وجل أن تكون سنة دراسية مليئة بالنجاح والأمان والتفوق.
وبهذه المناسبة نبارك لمدارسنا التي حصلت على المراتب الأولى والمتقدّمة في امتحانات البجروت, ونطالب الوزارة دعم ومتابعة المدارس التي حصلت على نتائج متدنيّة.

إن جهاز التعليم العربي ما زال يعاني من سياسة التمييز, والفجوات ما زالت كبيرة بين الطالب العربي واليهودي في الميزانيات والساعات التعليمية, وخاصة التعليم الثانوي. وقد أكدت معطيات وزارة التربية والتعليم التي نُشرت مؤخرا هذه الحقيقة.

إن إقامة مديرية تربوية عربية تُدير جهاز التربية والتعليم العربي وإشراك مختصين وأكاديميين عرب بصياغة المناهج التعليمية وكتب التدريس يُعتبر مطلب شرعي وعادل وعلى الوزارة الاستجابة لهذا المطلب. الطالب العربي الفلسطيني له خصوصيته وله موقفه وروايته من أحداث تاريخيّة وسياسيّة مختلفة ويجب أن يكون لهذا الموقف ولهذه الخصوصيّة حضور وتعبير في مناهج تعليم المدنيات والتاريخ بالذات.
أخيرا كل عام والجميع بألف خير وسنة نجاح وأمان للجميع. 

أضف تعليق

التعليقات