الشريط الأخباري

القدس: اخلاء عائلة شماسنة من منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 05/09/2017 11:22
القدس: اخلاء عائلة شماسنة من منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية

أخلت السلطات الاسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء عائلة الحاج أيوب شماسنة من منزلها الكائن في حي الشيخ جراح وسط القدس تمهيدا لتسليمه للجمعيات الاستيطانيه.

وكانت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية داهمت المنزل صباحا واغلقت المنطقة بالحواجز ومنعت المقدسيين والصحفيين من الوصول اليه.

ويقطن في المنزل 8 اشخاص الاب المسن وزوجته ونجله واولاده وبذلك اصبحوا مشردين في العراء.

وقد وصل الى المنزل عدد من المستوطنين برفقة افراد من الشرطة تمهيدا للسيطرة عليه فيما يتواجد عدد من المتضامنين العرب و الاجانب بجانب المنزل.

وتجلس العائلة بجانب منزلها دون مأوى او مكان تلتجأ اليه حتى الان.

وتخطط الجمعيات الاستيطانية الى اقامة مستوطنة في قلب حي الشيخ جراح في القدس على انقاض المنازل العربية بحيث تم تسليم عدد من العائلات اخطارات للرحيل بحجة ان المنازل تابعة لليهود قبل عام 48.

وعقب محامي عائلة شماسنة سعيد غالية على ما جرى بالقول: القاضية رفضت الطلب بإعطاء أمر بتوقيف الأخلاء بحضور طرف واحد بادعاء انه يوجد قرار محكمة عليا ويجب تنفيذه.

واضاف من ناحية اخرى القاضية قررت من قبل (يوم الاحد) ان على الطرف الاخر الرد حتى 7.9 ...كل الاحترام والتشجيع لعائلة ايوب شماسنة .. عائلة صامدة حتى الرمق الاخير. وسنستمر بكل الإجراءات حتى المرحلة الاخيرة ولن نوفر اجراءا واحدا , بما معناه ادعاءتكم سنسمعها وعائلة شماسنة خارج البيت تنفيذا لقرار العليا

بالرغم من قرار العليا الذي اعطي في فترة سابقة عندما مثل العائلة المحامي السابق.
 

القدس: اخلاء عائلة شماسنة من منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية القدس: اخلاء عائلة شماسنة من منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية القدس: اخلاء عائلة شماسنة من منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية القدس: اخلاء عائلة شماسنة من منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية القدس: اخلاء عائلة شماسنة من منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية القدس: اخلاء عائلة شماسنة من منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية القدس: اخلاء عائلة شماسنة من منزلها لصالح الجمعيات الاستيطانية

أضف تعليق

التعليقات