الشريط الأخباري

الجيش السوري على وشك فك حصار "داعش" عن دير الزور

موقع بكرا
نشر بـ 04/09/2017 23:32 , التعديل الأخير 04/09/2017 23:32

قال محافظ دير الزور محمد إبراهيم سمرا إن الجيش السوري والقوات الرديفة يتجهون إلى دير الزور من أكثر من محور، منها محور السخنة - تدمر ومحور من جنوب شرق الرقة، مضيفاً أن فك الحصار عن المنطقة قد يعلن خلال ساعات بعدما تكبد داعش خسائر كبيرة.

سمرا أوضح في حديث للميادين أن هناك نحو 4 كلم فقط تفصل الجيش السوري والقوات الرديفة عن فك الحصار عن الفوج 137. وتتجه القوات السورية باتجاه جبل الثردة الذي يعتبر، وفق سمرا، مفتاح الوصول إلى المطار ثم التوجه لتحرير كافة الأحياء المحيطة.

وتكبد تنظيم داعش خلال 24 ساعة نحو 100 قتيل، نتيجة الضربات الجوية السورية والروسية التي استهدفت مقرات قيادية ومستودعات ذخيرة، بحسب محافظ دير الزور الذي أشار إلى التقدم بوتيرة متسارعة مع وصول القوات التي استقدمت من جنوب شرق الرقة باتجاه دير الزور.

وأضاف سمرا أن المدنيين في الاحياء الآمنة التي تقع تحت سيطرة الحكومة السورية، تؤمن لهم المواد الإغاثية الضرورية و"هم متأهبون في الشوارع يترقبون إعلان النصر". وأشاد سمرا بأداء القوات السورية بالتعاون مع سكان المدينة الذين قدموا الكثير وصمدوا بالرغم من كل ما عانوه خلال هذه السنوات الثلاثة.

وكان التلفزيون السوري قد قال إن 3 كلم تفصل الجيش السوري عن فك حصار داعش عن دير الزور. 

أضف تعليق

التعليقات