الشريط الأخباري

هل ستصوت لصالح سياحة إسرائيل؟!

وكالات
نشر بـ 04/09/2017 07:18 , التعديل الأخير 04/09/2017 07:18

مع بداية العد التنازلى لغلق باب التصويت للمسابقة التى أطلقتها منظمة السياحة العالمية، يوم 11 سبتمبر الجارى لاختيار "أفضل فيديو ترويجى" لعام 2017، تكثف الدول المشاركة بالمسابقة وعددها 63 دولة من بينها مصر، حملاتها على وسائل التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا بـ هاشتاج UNWTOGAChina #، للفوز بأكبر عدد من الأصوات للحصول على جائزة "اختيار الشعب "فى الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية المقرر انعقادها فى الصين.

تشارك مصر بحكم كونها عضوا بمنظمة السياحة العالمية، فى مسابقة " أفضل فيديو ترويجى " لعام 2017 ، وذلك بفيلم دعائى " هى دى مصر " This is Egypt " ويبلغ مدته دقيقة و20 ثانية تقريبا على عدد من المناظر الخلابة الفريدة للمدن السياحية التى يتميز بها المقصد السياحى المصرى، ويعتمد الفيلم على إبراز كافة الأنشطة السياحية التى يمكن القيام بها خلال زيارة مصر، كما أظهر الفيلم تنوع المنتج السياحى المصرى ما بين السياحة الثقافية والبحرية والترفيهية.

وتسعى إسرائيل لإثبات سطوتها على شبكة التواصل المصغرة " توتير" واغتنام الفرصة لكسب المزيد من تفاعل المتابعين والتصويت لصالحها، ودعت إسرائيل جميع شعوب العالم لتصويت للفيديو الترويجى السياحى بعنوان Two cities. One break، مدينتين . واستراحة واحدة، تبلغ مدته 30 ثانية فقط.

ورغم ضعف إمكانياتها السياحية شاركت قطر بفيديو ترويجى بعنوان Essence of Qatar جوهر قطر، وتبلغ مدته 3 دقائق و27 ثانية، ومن اللافت أن الفيلم الدعائى على موقع " اليوتيوب" لم يحقق نسبة مشاهدة تؤهله للدخول فى المنافسة فقد بلغ عدد المشاهدات نحو 10 آلاف، كما شاركت حليفتها "تركيا" فى المسابقة بفيديو بعنوان " Home of Poetry" مدته 3 دقائق و 38 ثانية.

كما فاجأت سوريا الجميع بمشاركتها فى المسابقة بفيديو دعائى بعنوان Syria... Always Beautifu..سوريا ..دائما جميلة ومدته دقيقتان و20 ثانية، تروج فيها للأماكن السياحية برغم الدمار الذى شهدته على مدار 6 سنوات عقب اندلاع الثورة السورية والدخول فى حرب أهلية، كما شاركت دولة اليمن التى لا يختلف وضعها كثيرا عن سابقتها، بفيديو مدته 8 دقائق و44 ثانية بعنوان Various aspects of life of Old San.

يذكر أن مصر فازت بالجائزة الذهبية، عن أفضل فيلم دعائى ترويجى لحملة "هى دى مصر" هذا العام، والذى أنتجته شركة JWT المنفذة للحملة الدعائية والترويجية لمصر بالخارج، من قبل اللجنة المنظمة لحفل توزيع جوائز "Golden City Gate Award"، التى تعد من أهم وأكبر الجوائز الدولية وتتنافس دول العالم للحصول عليها، وجاء تكريم مصر بالجائزة على هامش بورصة السياحة الدولية فى برلين "ITB" مارس الماضى.

ومنحت منظمة "جولدن سيتى جيت العالمية"، مصر الجائزة الذهبية على مستوى العالم فى فئة "التليفزيون والسينما" عن حملتها الترويجية "هى دى مصر"، وهى فئة شملت منافسين أقوياء من جميع أنحاء العالم.

تأتى الجائزة المرموقة، التى تم استلامها خلال الاحتفال السنوى الرابع عشر للجائزة، تأكيدًا على التحسن الذى يشهده قطاع السياحة فى مصر، والذى يشهد تعافيا وتحسنا ملحوظا.

أضف تعليق

التعليقات