الشريط الأخباري

زوجة مارك زوكربيرغ لا يمكن حظرها على “فيسبوك”

وكالات
نشر بـ 04/09/2017 07:20
 زوجة مارك زوكربيرغ لا يمكن حظرها على “فيسبوك”

انتقد مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي “الصفة العائلية” لموقع “فيسبوك”، بعد أن قرر ماركزوكربيرغ، مؤسس الموقع، منح زوجته خاصية منع الحظر عنها، برغم أن الأمر لم يشمل بعد كلب العائلة الذي لديه حساب يديره مارك نفسه.

والحظر هي خاصية يمكن أن يقوم بها أي مستخدم لمنشور أو شخص، لكن يبدو أن الأمر بات فقط يستثني مؤسس الموقع وزوجته. وشبّه المستخدمون هذه الخطوة بـ “عائلية فيسبوك واستحواذها على هذه الخصائص فقط، لأن المؤسس هو مارك”، مشيرين إلى أن ابنتيه لاحقا سيكون لديهما هذا الحق ايضا.

ووفق صحيفة “غارديان” فإن بريسيلا تشان صار لها هذا الحق، مثلما لمارك، الذي حين تضغط لحظره، يصلك تنبيه بأنه “لا يمكنك حظر هذا الحساب الآن”.

ومؤخرا انتقل الأمر ذاته بالتفاصيل كافة إلى زوجته تشان.ووفقا لمتحدث باسم فيسبوك فإن هذه الميزة ليست متعمدة، إذ نقلت الصحيفة البريطانية تصريحاته التي أدلى بها في يوليو/تموز 2017: “هذا الخطأ ليس مخصصا لأي حساب. بل يتخذ كإجراء عندما يتم حظر شخص عددا معينا من المرات. في حالات نادرة جدا، يشن كثير من الناس حملات لحجب الشخص نفسه”.

فيما أوضح مهندس سابق في فيسبوك أن الخطأ هو أثر جانبي للطريقة التي يتم بها ترميز الحظر في الموقع، بدلا من اتخاذ قرار محدد لمنع عدد كبير جدا من الأشخاص من حظر الشخص ذاته.

أضف تعليق

التعليقات