الشريط الأخباري

خطوات عملية لترتيب "اكسسوارات" المنزل

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 02/09/2017 14:06 , التعديل الأخير 02/09/2017 14:06
خطوات عملية لترتيب

جواهر المهنا، من بين السعوديّات الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي توضح لقارئات "سيدتي. نت"، في ما يأتي، بعض نصائح الديكور المتصلة بترتيب وتنسيق الـ"اكسسوارات" في مواضع مختلفة من المنزل:

طاولات الصالة

للطاولة الجانبية في الصالة: يُستحسن اختيار بروازين بحجمين متفاوتين، وزهرية متوسطة الحجم مزينة بنبتة الـ"بامبو" وصندوق وتحفة ذات حجم صغير، مع إيداع مساحة خالية من الطاولة للضيافة.
للطاولة الرئيسة: يحلو ترتيب زهرية تملؤها الأزهار والأغصان الخضر لإنعاش الإطلالة، بالإضافة إلى صندوق لحفظ الأشياء الصغيرة واليوميّة، على أن يكون أنيقًا وفي الوقت نفسه عمليًّا. وتتطلّب علبة المناديل أن تُختار بعناية، فضلًا عن حافظة السكاكر، مع توزيع الكتب والمجلّات بطريقة عشوائيّة.

الـ"كونسول" في المدخل

غالبًا ما تعلو الـ"كونسول" في المدخل، لوحة أو مرآة تتبع طرازه. وفي هذا الإطار، إن الكفاءة في إعداد الإضاءة، سواء جاءت من أعلى الـ"كونسول" أو من جانبه، تزيد من قيمة الديكور. مع إضافة إلى ما تقدم، حضور الأزهار والتحف بأحجام متفاوتة.

الوسائد

تُرتّب الوسائد على الصوفا، وفق الترتيب الآتي:

وسادة خالية من النقوش بلون مناسب للصوفا في الوسط، وإلى يمينها ويسارها وسادة ذات نقوش بسيطة، فمخدّة ذات زخارف كبيرة من كلّ جهة من الصوفا. يمكن عمل ترتيب المذكور آنفًا بمقاسات متفاوتة، الأكبر فالأصغر، أو ابتداء من الخداديات ذات الزخارف الكبيرة، وانتهاء بالسادة.

منضدة التسريح

"اكسسوارات" منضدة التسريح في مدخل غرفة النوم، تشمل صندوقًا لحفظ الأشياء الصغيرة واليوميّة ومعطّر جوٍّ للغرفة ومزهرية مليئة بالأزهار ذات الألوان الباردة والمنعشة وبروازًا فيه صورة شخصية مميزة وبعض الكتب.

مغاسل حمّام الضيوف

في القسم الأوّل من مغاسل حمام الضيوف، يمكن إضافة مزهرية تملؤها الأزهار الملونة، مع بعض التفاصيل (علبة المناديل وصابون اليد والصابون السائل والكولونيا). أمّا في القسم الثاني من الحيّز، وتحديدًا زاوية قريبة من المغاسل، يُفضّل وضع عطر فاخر وعبوة من الـ"كريستال" تحمل حلوى النعناع.

الحمّام الملحق بغرفة النوم

لتنسيق حمّام غرفة النوم، على غرار ذلك الملحق بالجناح الفندقي يمكن إضافة الأزهار والنباتات على الطاولة، مع علبة شفافة من الزجاج لحفظ القطن وأعواد الأذن. ولغسول الجسم والفم والمرهم والصابون، يمكن فرد ما تقدّم على صينيّة، مع انتقاء عُلبة من نفس طراز الصينية.
 

أضف تعليق

التعليقات