أدى الرئيس السوري بشار الأسد صلاة عيد الأضحى المبارك صباح الجمعة في جامع الصحابي بلال في مدينة قارة بالقلمون في محافظة ريف دمشق.

وألقى إمام المسجد الشيخ مأمون القادري خطبة العيد أكد فيها "على المعاني السامية لشعيرة الحج حيث لا ينبغي أن يمنع أو يحرم منها أحد ولكن الفكر التكفيري الوهابي منع منذ سنوات وحتى هذا العام الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج".

ولفت خطيب العيد إلى التضحيات التي يقدّمها الجيش السوري "في سبيل حماية الوطن والذود عن حياضه والتي كانت منها هذه الانتصارات".
وخاطب الشيخ القادري الرئيس السوري قائلاً "بفضل صبركم وحكمتكم ومن خلفكم هذا الشعب والجيش تسيرون بسفينة الوطن إلى شاطئ الأمن والأمان"، مضيفاً "في كل عيد كان يمر علينا منذ ست سنوات كنا نقول عيد بأي حال عدت يا عيد أما اليوم فنقول لقد عاد العيد بنصر عزيز مؤزر لجيشنا الباسل في القلمون وها انتم اليوم يا سيادة الرئيس تتوجون هذا الانتصار العظيم بوجودكم بين أهلكم في قارة القلمون، فأهلاً بأحلى عيد يمرّ بتاريخ هذه المنطقة".

وقاد الرئيس السوري سيارته بنفسه إلى جامع "بلال" في مدينة قارة بمنطقة القلمون، حيث لقي استقبالاً حاراً قبل أن يدخل المسجد.
المصدر: سانا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]