توافد الالاف من المصلين للمسجد الاقصى المبارك في يوم عرفة عشية حلول عيد الاضحى المبارك وادوا الصلوات في رحابه.

وقام المصلون بالتكبير في اعقاب صلاة الظهر في اجواء ايمانية والدعاء والاستغفار الى الله.

وطالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / خطيب المسجد الأقصى المبارك المواطنين شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس في التاسع من شهر ذي الحجة للعام 1438 هجرية وفق الحادي والثلاثين من شهر آب للعام 2017 ميلادية بمناسبة وقفة عرفة.

وأوضح الدكتور صبري أهمية إستثمار المسلمين ليوم وقفة عرفة بالمرابطة وأداء الصلوات في المسجد الأقصى والإكثار من الدعاء والتهليل والتكبير والتحميد والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تتناول فضل هذا اليوم العظيم والليالي العشر من شهر ذي الحجة.

ودعا الشيخ صبري إلى صيام يوم عرفة لغير الحجيج لما فيه من أجر كبير ومضاعفة للحسنات ومغفرة وتكفير للذنوب والخطايا كما ورد في نصوص الأحاديث النبوية الشريفة.

 وقت تكبيرات عيد الأضحى

وأشار الدكتور عكرمة إلى أن وقت تكبيرات عيد الأضحى المبارك يبدأ من فجر يوم عرفة وينتهي قبل غروب رابع أيام العيد حسب آراء جمهور الأئمة والعلماء.

وأكد الشيخ عكرمة على وجوب ذبح الأضاحي للمقتدرين في يوم النحر وطيلة أيام التشريق لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين والمساكين ما يرسخ أواصر المحبة والتكافل بين أفراد مجتمعنا.

وناشد الدكتور صبري بهذه المناسبة الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتعزيز صفوفها وتوحيد مواقفها لصون المقدسات في مدينة القدس وفلسطين ومواجهة الحملات العالمية المضادة للدين الإسلامي والعمل على نشر تعاليمه السامية ومبادئه القائمة على العدل والوسطية وإحترام الأديان والطوائف والمذاهب الأخرى.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]