الشريط الأخباري

التماس عاجل لابطال رخصة مركز الشرطة في كفركنا

موقع بُـكرا
نشر بـ 31/08/2017 11:53
التماس عاجل لابطال رخصة مركز الشرطة في كفركنا

قدم اكثر من 300 مواطن من أهالي كفر كنّا يوم أمس الأربعاء بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر التماسا عاجلا للجنة الاستئناف اللوائية للتنظيم والبناء في نتسبريت عيليت لابطال رخصة البناء التي اصدرتها لجنة التنظيم والبناء المحلية مفو هعمكيم يوم الجمعة الفائت 25.8.17 دون اعلام الجمهور ودون نشرها حسب القانون رغم معارضة أهالي كفركنا الشديدة لهذا المشروع.

هذا وقد قررت لجنة الاستئناف اليوم الحصول على رد اللجنة المحلية وشرطة اسرائيل وذلك حتى يوم 6.9.17 وعندها ستقرر في طلب السكان تعليق وتجميد رخصة البناء حتى القرار النهائي في القضية.

يذكر أيضا ان لجنة التنظيم والبناء المحلية مفوهعمكيم أصدرت اولا رخصة لتنفيذ الحفريات والتي لم تنته حتى اليوم وقد التمس السكان ضد هذه الرخصة للمحكمة المركزية في الناصرة والقضية ما زالت قائمة حتى تعين بها جلسة قريبا. ولكن لجنة التنظيم المحلية لم تنتظر قرار المحكمة المركزية واصدرت دون علم السكان يوم 25.8.17 رخصة اخرى لمركز الشرطة، وعليه توجه السكان يوم أمس الأربعاء للجنة الاستئناف للتنظيم والبناء لابطال هذه الرخصة أيضا.

الى هذا فقد شدد استئناف أهالي كفركنا الأخير على ان قرار إصدار الرخصة الأخير غير قانوني وهو لم يتخذ حسب قانون التنظيم والبناء وأحكامه وان اللجنة المحلية كانت ملزمة على الأقل بنشر طلب الرخصة في الصحف الرسمية وان تمنح السكان حق الاعتراض عليها. بل أكد السكان في التماسهم ان اللجنة المحلية للتنظيم والبناء ليست مخولة بإصدار رخصة بناء الا بعد ان تصادق اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء على خارطة تفصيلية عينية لمركز شرطة تفحص حاجة كفركنا حقا لمركز شرطة وذلك بعد فحص كل المعطيات وبعد اشراك الجمهور وإيداع الخارطة لاعتراضات السكان.

التماس عاجل لابطال رخصة مركز الشرطة في كفركنا

أضف تعليق

التعليقات