الشريط الأخباري

طلاب أكاديميا دي موضة- من الناصرة إلى إيطاليا

موقع بكرا
نشر بـ 30/08/2017 15:38
 طلاب أكاديميا دي موضة- من الناصرة إلى إيطاليا



احتفلت مدرسة الأزياء "أكاديميا دي موضة" بمرور سنة على افتتاحها في حفل أقيم مساء يوم الأحد الموافق 27.8.2017 في مقر المدرسة في سوق الناصرة. إقتصر الحفل على طلاب الأكاديميا الذين أنهوا تعليمهم في السنة الدراسية الماضية والحالية في مختلف الدورات من رسم وخياطة ومسار تصميم الأزياء، والخياطة الاحترافية، وعدد من الضيوف المختصين في مجال الموضة.

افتتح الحفل بكلمة من مدير الأكاديميا مصمم الأزياء ساهر عوكل الذي أكد أن هذا الحفل هو خير دليل على مدى تطوّر مسار الأزياء في المجتمع العربي، وأشار إلى العدد الكبير من الطلاب الذين تم قبولهم للدراسة في المؤسسات الأكاديمية البارزة في البلاد، إضافة إلى ثلاثة طلاب تم قبولهم للدراسة في "أكاديميا إيطاليانا" والتي تتعاون مع أكاديميا دي موضة الناصرة لاختيار طلاب متميزين في عالم تصميم الأزياء. ونوّه عوكل في كلمته أن فكرة المدرسة بدأت مع مجموعة مكونة من ثلاث طالبات درسن في استوديو التصميم الخاص به، لكن إصراره على تحقيق حلمه الكبير بافتتاح مدرسة يتجسد الآن أمام عينيه بوجود ثمانين طالبًا وطالبة يدرسون بأجواء مهنية جدًا وفق منهاج تدريسيّ أكاديميّ.

تخلل الحفل عرض مجموعة من تصاميم الطلاب والطالبات، والاستماع إلى تجارب الطلاب الذين يملكون اليوم بوتيك خاص بهم ويعملون على إنتاج خط تصميم خاص. من بينهم نوال بحوث من شفاعمرو التي أثنت عن الدعم والثقة الذي قدمته لها الأكاديميا إلى جانب مساندة العائلة، وأكدت على إيمانها بهدفها الذي يحق نجاحًا واسعًا يومًا بعد يوم.
أما الطالب علاء دوبا من بيت جن فقد عرض تصاميم مميزة من فساتين السهرة ونموذج لفستان زفاف، وأعلن عن نيته إطلاق مجموعته الأولى من فساتين السهرة والزفاف في شهر اكتوبر القريب ضمن عرض أزياء خاص سيقام في كرمئيل بأجواء جديدة وغريبة. علاء أكد في كلمته أن أكاديميا دي موضة وضعت أمامه عددًا من التحديات الايجابية التي تمخض عنها فيما بعد الكثير من الابداع.
في ختام الاحتفال تم الإعلان عن أسماء الطلاب الذين سيتابعون دراستهم "أكاديميا إيطاليانا" وهم : مراد هندية، وهبة طوافشة ولوران خميس؛ وتوزيع الشهادات على الطلاب والطالبات المستحقين.
مديرة العلاقات العامة في الأكاديميا سماح بصول قالت في ختام الحفل أن أكاديميا دي موضة- الناصرة تلقى مؤخرًا اهتمامًا إعلاميًا وأكاديميًا كبيرًا، حيث أبدت أكاديمية "ماراجوني" الايطالية عن طريق وكيلها في الشرق الاوسط اهتمامًا بالاكاديميا وطلابها، وستعمل الاكاديمية الايطالية على تقديم منحة تشجيعية للمتميّزين من الطلاب ليواصلوا تعليمهم في إيطاليا. قريبًا ستستضيف أكاديميا دي موضة ممثل "ماراجوني" للتعرف على الطلاب وانجازاتهم والإعلان الرسميّ عن المنحة.

 طلاب أكاديميا دي موضة- من الناصرة إلى إيطاليا  طلاب أكاديميا دي موضة- من الناصرة إلى إيطاليا  طلاب أكاديميا دي موضة- من الناصرة إلى إيطاليا  طلاب أكاديميا دي موضة- من الناصرة إلى إيطاليا  طلاب أكاديميا دي موضة- من الناصرة إلى إيطاليا  طلاب أكاديميا دي موضة- من الناصرة إلى إيطاليا

أضف تعليق

التعليقات