الشريط الأخباري

السفير الاسرائيلي يعود الى القاهرة، بعد غياب 8 شهور

موقع بكرا
نشر بـ 30/08/2017 13:24 , التعديل الأخير 30/08/2017 13:24

بعد غياب دام نحو ثمانية أشهر، عاد السفير الإسرائيلي برفقة ثمانية من افراد بعثة السفارة الإسرائيلية الى العاصمة المصرية القاهرة امس الثلاثاء، حسب وسائل اعلام اسرائيلية.

وافادت وكالة اسوشيتد برس نقلا عن مصادر في مطار القاهرة الدولي، ان السفير وثمانية من افراد طاقمه وصلوا الى المطار، أمس.
وكان الطاقم قد غادر السفارة قبل نحو 8 اشهر بسبب تلقي تهديدات امنية، وذلك في اعقاب الهجوم على السفارة في 2011، واقتحامها من قبل المتظاهرين.

وذكرت وسائل إعلام اسرائيلية ان "وفدا أمنيا اسرائيليا" وصل الى القاهرة، مؤخرا للاتفاق مع رجال الامن المصريين على الترتيبات الأمنية التي تتيح اعادة فتح السفارة الاسرائيلية في مصر، والمغلقة منذ ثمانية أشهر.
وقال مسؤولون اسرائيليون انه تم تحقيق تقدم خلال المحادثات، ومن شأنه ان يتيح عودة السفير الاسرائيلي الى القاهرة خلال الفترة القريبة.
وكانت الحكومة الاسرائيلية قد ابدت قلقها حيال عدم عودة السفارة، كذلك المماطلة المصرية في التجاوب مع "المطالب الأمنية" الاسرائيلية.
وقالت مصادر اسرائيلية ان "مندوبي وزارة الاقتصاد والجيش اعربوا عن قلقهم ازاء حالة العلاقات مع مصر، ووافقوا على ضرورة العمل على اعادة فتح السفارة والعودة للتعاون السياسي والمدني والاقتصادي وليس الامني فقط. واكد مندوب وزارة الاقتصاد انه بالنسبة لمصر يعتبر غياب السفارة الاسرائيلية مسألة تخفف عنها خاصة في الرأي العام. "بالنسبة لهم يمكننا الا نعود الى القاهرة".

أضف تعليق

التعليقات