الشريط الأخباري

تعاون مشترك بين بلديّة شفاعمرو ووزارة الاقتصاد والصناعة لتطوير المصالح في البلدة

موقع بكرا
نشر بـ 30/08/2017 13:22
تعاون مشترك بين بلديّة شفاعمرو ووزارة الاقتصاد والصناعة لتطوير المصالح في البلدة


عقد مؤخراً في دار البلدية جلسة عمل بين رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي، وران كفيتي، مدير وكالة المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة، وجاءت الجلسة بعد افتتاح مركز "معوف" في شفاعمرو مقابل البلدية، بتمويل "سلطة التطوير الاقتصادي للأقليات" وبإشراف وكالة المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة. حيث يدير فرع "معوف" ومركز الاعمال في شفاعمرو، المستشار الاقتصادي د. نايف خالدي ويخدم الفرع كلّ من شفاعمرو، طمرة، اعبلين والمنطقة . 

عرض، خلال الجلسة، تقريرٌ حول عمل "معوف" في مساعدة المصالح والمبادرين في شفاعمرو خلال الثلاث سنوات الاخيرة. وقال كفيتي: في السنوات الاخيرة قامت الحكومة بعدّة اصلاحات هامة في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة. اهم الإصلاحات: قانون يفرض دفع للموردين خلال فترة معينة من الزمن يحددها القانون، وقانون الضريبة على القيمة المضافة على أساس نقدي يسمح لتأجيل دفع ضريبة القيمة المضافة إلى السلطات الضريبية من تاريخ استلام المبلغ من الزبون، وقانون التقاعد الإلزامي للمستقلين الذي يكلف الدولة 400 مليون شيقل سنويا من مدفوعات التأمين الوطني ويسمح للمستقلين التوفير من اجل الشيخوخة، وغيرها من الاصلاحات. وبالإضافة إلى ذلك، بالإضافة الى أنشاء صندوق ضمان الدولة يوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة الائتمان بقيمة 2.5 مليار شيقل في السنة، وقمنا بتأسيس معوف".

وأضاف كفيتي أن نشاط معوف فى شفاعمرو خدم على مدى السنوات الثلاث الماضية أكثر من 200 من أصحاب المصالح فى مجال الاستشارة ، التسويق والاستشارات المالية والمساعدة فى تجنيد الموارد المالية والتدريب فى تأسيس وإدارة الأعمال وكلها بتكاليف مدعومة وتحت إشراف الوزارة. ولذلك قررنا افتتاح فرع خاص في مدينة شفاعمرو.
وقال د. نايف خالدي: "معوف في شفاعمرو هو صرح جديد ويشكل خطوة استراتيجية هامة لبناء ودعم الشركات، المصانع والمصالح التجارية القائمة والجديدة. بالنسبة لهدف "مركز الاعمال"، فهذا المركز يشكّل حاضنة لمصالح تجارية في بداية طريقها ويوفر لها كافة الظروف المطلوبة لتطويرها، بدءً من مكاتب مؤثثة وقاعة جلسات وخدمات الاتصالات والانترنت. كذلك مرافقة كافة مراحل اقامة المصالح التجارية توفير الاستشارة والمرافقة المهنية والمساعدة بالحصول على تمويل وغيرها.
رئيس بلدية شفاعمرو بارك على اقامة هذا الفرع الهام في شفاعمرو من اجل المصالح التجارية في شفاعمرو وأضاف: " إقامة المركزّ وتفعيله خطوة هامة وضرورية، حيث من شأنها ان تعود بالفائدة والمصلحة على الحركة التجاريّة والاقتصادية في شفاعمرو، كذلك المساهمة في تطوير مشاريع اقتصادية من خلال الدعم والتوجيه".

أضف تعليق

التعليقات