الشريط الأخباري

تطبيق جديد يجبر الأبناء على قراءة رسائل الآباء

موقع بكرا
نشر بـ 29/08/2017 23:20 , التعديل الأخير 29/08/2017 23:20
تطبيق جديد يجبر الأبناء على قراءة رسائل الآباء

هل يهمل أبناؤك الرد على رسائلك النصية بسبب انشغالهم بألعاب الهاتف؟ تطبيق جديد يحل هذه المشكلة ويرسل للوالدين إشعارًا بأن الابن استقبل الرسالة وقرأها.
فقد ابتكر الأميركي نايك هاربرت هذا التطبيق بعدما لاحظ عدم اهتمام الأبناء بقراءة رسائل الآباء عندما تصل إلى هواتفهم الذكية، لأنهم يكونون مستغرقين في عمل شيء آخر على الهاتف مثل الألعاب.
ويتوفر التطبيق الجديد على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد فقط في الوقت الراهن، وقد سمي "ربلاي أي أس أي بي" وتعني "رد على وجه السرعة".
وقال هاربرت لموقع "سي نت دوت كوم" إنه كان يريد في البداية إصدار تنبيه عند وصول الرسالة من أحد الآباء إلى الهاتف، مع إمكان أن يكون التنبيه صوتيًا حتى لو كان الهاتف مضبوطا على وضع صامت.
ولكنه وجد أن هذا التنبيه الصوتي غير فعال، إذ يمكن للمستقبل وقفه والعودة إلى ممارسة اللعب. لكن التطبيق الجديد يجمد شاشة الهاتف الذكي المستقبل ويظهر الرسالة النصية من الآباء على شاشة الهاتف بالكامل، ويمكن أن يظهر على الشاشة إشعار يقول "اتصل بوالدك وإلا..".
وسيضطر المستقبل للانتظار ثلاث دقائق حتى تختفي الرسالة من الشاشة أو يقوم بإلغائها، وفي هذه الحالة سيصل إشعار إلى الوالدين بأن الابن استقبل الرسالة وقرأها.
ويؤكد هاربرت أن استخدام تطبيق "ربلاي أي أس أي بي" يجب أن يكون في حالات الطوارئ فقط، حتى لا يكون وسيلة لإزعاج الأبناء طوال الوقت.

أضف تعليق

التعليقات