الشريط الأخباري

القدس: مؤتمر صحفي يؤكد رفض اقتحام نواب اليمين للمسجد الاقصى

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 29/08/2017 16:00 , التعديل الأخير 29/08/2017 16:00
القدس: مؤتمر صحفي يؤكد رفض اقتحام نواب اليمين للمسجد الاقصى

شدد النائبان في الكنيست د. احمد طيبي والنائب ابو عرار، ومقدسيون على رفضهم للاقتحامات الاسرائيلية للمسجد الاقصى المبارك.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم حول القدس والاقصى بمشاركة رئيس لجنة القدس في الكنيست د. أحمد الطيبي والنائب طلب ابو عرار والسفير احمد الرويضي ممثل منظمة التعاون الاسلامي ورئيس أكاديمية الأقصى للعلوم والتراث الشيخ ناجح بكيرات.

واعلن رئيس لجنة القدس في الكنيست د. أحمد الطيبي ان نواب القائمة المشتركة لن يدخلوا الاقصى اليوم ويرفضون ان يكونوا جزءا من الاستفزاز الاسرائيلي لان المسجد اقصانا.

وقال النائب ابو عرار اننا كمسلمين ونواب عرب المسجد الاقصى اقصانا وعندما نريد ان ندخله لا نستأذن من احد معتبرا الاقتحامات تصعيدا اسرائيليا في الوقت الذي نؤكد فيه ان الاقصى في خطر ويتوجب تحركا دوليا وعربيا واسلاميا.

ودعا المتحدثون الى وضع خطة واضحة وممنهجة لمقاومة الاقتحامات مشددين على رفضهم تهويد القدس وتقسيم الاقصى زمانا ومكانا, وان الدور المقدسي الشعبي اثبت نجاعته ونجاحه وبالتالي يجب الحفاظ على هذا الدور .

واكد المشاركون بالمؤتمر على ان الاقصى حق خالص للمسلمين ولا يقبل القسمة على اثنين. وقالوا ان ما جرى من انجاز مقدسي يحاول الاحتلال اعادة الهيبة لقراراته هو امر مرفوض. داعين لدور فعال للهيئات العربية والاسلامية وان لا يبقى المقدسيون منفردون في هذا الصراع.
 

القدس: مؤتمر صحفي يؤكد رفض اقتحام نواب اليمين للمسجد الاقصى

أضف تعليق

التعليقات