أفاد الإعلام الحربي بأنّ مسلحي داعش أحرقوا مقراتهم في جرود القلمون الغربي، في حين وصلت 17 حافلة و10 سيارات للهلال الأحمر السوري إلى جرود قارة لإجلاء نحو 350 مسلحاً من داعش مع عائلاتهم. وأوضح الإعلام الحربي أن قافلة مسلحي داعش وعائلاتهم ستتجه الى مدينة البوكمال بريف دير الزور.

ويأتي ذلك تنفيذاً للاتفاق الذي أعقب إنجازات الجيشين اللبناني والسوري والمقاومة في عمليتي "فجر الجرود" و"إن عدتم عدنا".

وكان حزب الله استعاد جثامين خمسة شهداء فيما جرى انتشال رفات ثمانية جنود كانوا مختطفين لدى داعش نقلها الصليب الأحمر اللبناني إلى المستشفى العسكري حيث ستجري عليها تحليلات الحمض النووي.
شرط معرفة مصير العسكريين المخطوفين كان البند الأول في الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد استسلام عناصر داعش ولم يكن قد مضى على بدء معركتي الجرود بجانبيها السوري واللبناني سوى عشرة أيام.

ولفت مدير عام الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم إلى أن معلومات الأمن العام منذ أوائل عام 2015 كانت تفيد باستشهاد العسكريين اللبنانيين لكنّ ذلك لم يكن مؤكداً وهو ما دفع الدولة اللبنانية إلى عدم إعلان أي شيء عن مصير العسكريين لأهاليهم أو للرأي العام.

وينتظر أن يتحدث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مساء اليوم الإثنين عن آخر التطورات حيث يتوقع أن يتطرق إلى ما كان وصفه في خطابه الأخير بـ"التحرير الثاني" في إشارة إلى تحرير كل الجرود من التنظيمات الإرهابية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]