الشريط الأخباري

كيف يحدد مبلغ ما يطلب من الاهل مقابل برنامج كاريف

موقع بُـكرا
نشر بـ 28/08/2017 09:25 , التعديل الأخير 28/08/2017 09:25
كيف يحدد مبلغ ما يطلب من الاهل مقابل برنامج كاريف
thinkstock

1- كيف يحدد مبلغ ما يطلب من الاهل مقابل برنامج كاريف.

س- ام من الشمال: من هو الطرف الذي يقرر المبلغ الذي يجب ان ندفعه نحن الاهالي مقابل برنامج كاريف المقترح؟

ج- تقوم الاطراف التاليه بتمويل برنامج كاريف: وزارة المعارف والسلطة المحلية والاهالي وصندوق كاريف.
تشارك وزارة المعارف بنسبة 50% من التكلفة, اما مشاركه السلطة المحلية والاهالي فانها تحدد بشكل متفاوت عن طريق لجنة البرنامج المالية ويعتمد ذلك على الربط بين المؤشر الضريبي في السلطة المحلية (يسمى ذلك حاليا “مؤشر شطراوس”) والقيود التي تخضع لها ميزانية الوزارة.
وبكل الاحوال, يجب الا يتعدى الجزء الذي يشارك فيه الاهل ما تساهم به السلطة المحلية. النشرة الدورية للمدير العام תשע"ב/10(א)

2- وزن الحقيبه المدرسية

س- اب من المركز: سيبدأ ابني تعليمه هذا العام في الصف الثالث وقد صادفتنا في العام الماضي مشكلة الوزن الثقيل جدا للحقيبة المدرسيه وكمية الكتب التي يجب ان يحملها معه الى المدرسة كل يوم. ما الذي يمكننا عمله في هذا السياق وهل من تحديد لوزن الحقيبه؟
ج- وفقا لتعليمات وزارة المعارف فان وزن الحقيبة المدرسية وما تحتويه يجب ان يتلاءم مع مبنى جسم الولد وقدرته الجسمانية بحيث لا يتجاوز ال 15% من وزن الولد.

وفقا لتعليمات وزارة المعارف, يجب تنطيم البرنامج الدراسي بشكل لا يضطر الاولاد الى احضار حاجيات لا لزوم لها من شأنها ان تزيد من وزن الحقيبه بلا ضروره.

يجب على المدرسة ومعلميها اجراء عملية يشركون فيها الاهل والطلاب للبحث عن افضل الحلول من اجل تفادي وضع يضطر فيه الطلاب الى حمل حقيبة بوزن فائض, على سبيل المثال- تخصيص خزائن او رفوف لوضع الكتب او الادوات او الملاحق بحيث يترك الطلاب قسما من كتبهم ودفاترهم في الصف. اذا لم تصل القضية الى الحل المرضي من المجدي العمل عليها عن طريق اللجنة الصفية او المدرسية.

3- لا يوجد اي تغيير في قضية مدفوعات الاهالي لهذه السنة

س- اب من منطقة الناصرة: وصل الى علمي بان الكثير من النقاشات حصلت في موضوع مدفوعات الاهالي للسنة التي نوشك على افتتاحها واريد ان اعرف اذا تم احداث اي تغيير؟

ج- لقد صادقت لجنة المعارف البرلمانية يوم الاثنين- 14.8.17 على لائحة مدفوعات الاهالي للعام الدراسي القادم. على الرغم من احتجاجات الاهالي لا يتوقع حدوث اي تغيير جدي فيما يتعلق بالمبالغ المطلوبة منهم, باستثناء شيكل ونصف يمكن جمعها من الاهالي كرسوم عضوية في لجان اولياء الامور. تقوم لجنة المعارف البرلمانية سنويا بالمصادقة على المدفوعات الطوعية والتي تتضمن السلة الثقافية والرحلات والحفلات الصفية واستعارة الكتب الدراسية واحتفالات نهاية العام الدراسي. ومن الجدير ان نذكر بان المبلغ الالزامي الوحيد المطلوب من الاهل هو الرسوم مقابل التأمين ضد الحوادث الشخصية وهو مبلغ 49 شيكل في السنه.

انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني(\لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه, صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu

يمكن لأولياء ألأمور التوجه اليناعن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات