الشريط الأخباري

نتائج استطلاع "بكرا": أكثر من 70% مع تطبيق اتفاقية التناوب

موقع بُـكرا
نشر بـ 26/08/2017 12:00
نتائج استطلاع

من باب إشراك متصفح موقع "بكرا" فيما يتعلق بمصير اتفاقية التناوب بين مركبات القائمة المشتركة، الأمر المتعثر حتى الآن لأسباب مختلفة، علمًا أن متصفحي الموقع ساهموا بشكل كبير في إنجاح هذه القائمة وزيادة عدد مقاعدها في الكنيست الأخيرة باعتبارها مرجعية وممثلة للجماهير العربية خاصةً أمام التحديات التي تواجه مجتمعنا منها؛ القوننة والتشريعات العنصرية وتضييق مساحة العمل السياسي الهامشية بكل الأحوال وتخفيض سقف النضال إلى أدنى حد من خلال سلسلة من الاعتقالات وحملات الترهيب لقيادات المجتمع الفلسطيني في الـ 48، ارتأينا في موقع "بكرا" سماع رأي متصفحينا فيما يتعلق بضرورة تطبيق اتفاقية التناوب، من خلال استطلاع خاص شارك به 7360 متصفح وشمل على عدد أسئلة تتعلق بتطبيق اتفاقية التناوب.

مع تطبيق الاتفاق ومن المتهم ..

وأكد أكثر من 70.4% من المتصفحين من خلال الاستطلاع أن هنالك ضرورة لتطبيق اتفاق التناوب فيما رأي 17.4% أنه ليس هنالك أي ضرورة بتطبيق الاتفاق فيما أكد البقيّة أنهم غير مهتمون.

واتهم 36.1% من المتصفحين القائمة العربية للتغيير بتعثر تطبيق اتفاقية التناوب حتى الآن فيما أكد 24.2% من المتصفحين أن كافة مركبات القائمة المشتركة متهمة بعثير تطبيق اتفاقية التناوب حتى اليوم، وأكد 13.6% من المتصفحين أن الجبهة متهمة فيما أكد 11% أن التجمع ولجنة الوفاق المتهمان الرئيسيان بتعثر تطبيق اتفاقية التناوب.

وأكد اكثر 50% من المتصفحين (50.8%) أنّ اتفاق التناوب لن يطبق قبل بدأ الدورة الشتوية للكنيست فيما رأى 35.9% أن إمكانية تطبيق الاتفاق قبيل الدورة الشتوية قائم.

التأثير على التصويت مستقبلا

وشدد قرابة الـ 80% من المتصفحين (79.3%) على أنّ عدم تطبيق اتفاقية التناوب من شأنه أن يؤثر على تجاوب الشارع العربي مع التصويت مستقبلا فيما استبعد 15.8% ذلك.

وبخلاف التوقعات ابدى 59.2% سلبية مؤكدين أن لا مستقبل للقائمة المشتركة ككتلة واحدة فيما قال 36.4% ان هنالك مستقبل لذلك.
ونوضح في السياق أنّ ما جاء في الاستطلاع لا يعكس موقف موقع "بكرا" بالضرورة لكن يؤكد أن "بكرا" موقع يحترم متصفحيه وحقهم في التأثير على قرارات مصيرية تتعلق بجماهيرنا العربية. 

نتائج استطلاع بكرا: أكثر من 70% مع تطبيق اتفاقية التناوب نتائج استطلاع بكرا: أكثر من 70% مع تطبيق اتفاقية التناوب نتائج استطلاع بكرا: أكثر من 70% مع تطبيق اتفاقية التناوب نتائج استطلاع بكرا: أكثر من 70% مع تطبيق اتفاقية التناوب نتائج استطلاع بكرا: أكثر من 70% مع تطبيق اتفاقية التناوب

أضف تعليق

التعليقات