الشريط الأخباري

د. جمال غنايم يتحدث عن جهوزية مدارس سخنين لافتتاح السنة الدراسية ودور لجنة اولياء الامور

محمود غالية - موقع بكرا
نشر بـ 02/09/2017 23:11
د. جمال غنايم يتحدث عن جهوزية مدارس سخنين لافتتاح السنة الدراسية ودور لجنة اولياء الامور

مع اقتراب افتتاح السنة الدراسية الوشيكة 2017/18 تحدث مراسلنا مع الدكتور جمال غنايم وهو عضو لجنة اولياء الامور العامة في سخنين، والناطق الرسمي باسم لجنة اولياء الامور القطرية في البلاد والذي تحدث باسهاب عن جهوزية مدارس سخنين قبيل افتتاح السنة الدراسية، وعن النواقص التي ما زالت تعاني منها مدارسنا، اضافة الى دور لجنة اولياء الامور في دفع عجلة المسيرة التعليمية في البلاد عامة، وفي مدينة سخنين خاصة.

الاستثمار بالطالب

في بداية حديثه تحدث د. جمال غنايم عن مساعي لجنة اولياء الامور العامة في سخنين في تجهيز جميع المدارس حيث قال :" تكللت مساعي لجنة اولياء الامور العامة في سخنين بالنجاح، وذلك بعد ان قمنا بتشكيل ضغط كبير على بلدية سخنين، وعلى مكتب لواء الشمال في وزارة المعارف، من اجل تجهيز المدارس ولكن للاسف الشديد ما زال هنالك بعد النواقص التي تتمثل بتقليص عدد الطلاب في الصفوف في بعض المدارس، حيث اقتصر في الماضي عمل لجنة اولياء امور الطالب على تطوير البنية التحتية وجمع التبرعات، واليوم نحن بصدد تغيير المسار الى الاستثمار بالطالب، حيث نجحنا بتحويل المدارس الى الادارة الذاتية والتي تعني تحويل الميزانيات بشكل مباشر من بلدية سخنين الى المدرسة، وبهذا نستطيع ان نقوم بفعاليات لا منهجية لمصلحة الطلاب، وحسب نشرة وزارة المعارف يسمح للجنة اولياء الامور التدخل بنسبة 25% من البرامج اللا منهجية".

اهمية الفعاليات اللامنهجية

واضاف د. غنايم:" نحاول ومنذ سنوات طويلة اقامة لجنة توجيه لطلابنا، ولكن للاسف الشديد محاولتنا حتى الان باءت بالفشل، لجنة المعارف لا نعرف عنها أي شيء، لجنة التوجيه يمكن من خلالها ارشاد طلابنا من اجل الالتحاق في الجامعات بمواضيع مختلفة، وهذا من اجل دفع سيرورة التعليم."
هذا ونتابع قضية الميزانيات المعدة للفعاليات اللامنهجية والتي تأتي ضمن الخطة الاقتصادية 922 من قبل شهرين تقريبا، وبالتنسيق مع مدراء المدارس نقوم ببلورة هذه الخطة من اجل استغلالها لمصلحة طلابنا، حيث تم رصد ميزانية بقيمة 1.5 مليون شيكل لبرنامج "تحديات"، ومن المفروض استغلال هذه الميزانيات للفعاليات اللامنهجية في قسم الشبيبة، ويوجد لدينا فعاليات ايضا ضمن برنامج مدينة بلا عنف."

نطالب باقامة مجلس تربوي من اجل تقييم ومراقبة البرامج اللامنهجية

وتابع :"من المؤسف بانه حتى الان لم نقطف ثمار هذه البرامج، لذلك نحن في لجنة اولياء الامور نطالب بإقامة مجلس تربوي من اجل تقييم ومراقبة مثل هذه البرامج اللامنهجية، ما زلنا نتابع قضية بيع الاكل السريع في المقاصف، وطلبنا من قسم الصحة والبيئة متابعة هذا الامر، لانه تهمنا جدا صحة طلابنا، انا متفائل من وضع التربية والتعليم في سخنين وامل ان تعود سخنين الى سابق عهدها وتستقبل طلاب من خارج المدينة، ليس كما حصل في السنتين السابقتين، حيث راينا طلاب سخنين يخرجون الى بلدات اخرى من اجل استكمال دراستهم الثانوية".

واختتم د. غنايم حديثه برسالة الى الاهالي بتبني مشروع استعارة الكتب، وخاصة بعد الوعد الذي تلقته لجنة اولياء الامور بان الكتب لن تتغير قبل 5 سنوات من صدورها، وعن قضية اللباس الموحد قال غنايم:" هنالك اتفاق يتم بين لجنة اولياء الامور في المدرسة وادارة المدرسة على اللباس الموحد، ويجب احترام هذا الاتفاق".

د. جمال غنايم يتحدث عن جهوزية مدارس سخنين لافتتاح السنة الدراسية ودور لجنة اولياء الامور د. جمال غنايم يتحدث عن جهوزية مدارس سخنين لافتتاح السنة الدراسية ودور لجنة اولياء الامور د. جمال غنايم يتحدث عن جهوزية مدارس سخنين لافتتاح السنة الدراسية ودور لجنة اولياء الامور د. جمال غنايم يتحدث عن جهوزية مدارس سخنين لافتتاح السنة الدراسية ودور لجنة اولياء الامور د. جمال غنايم يتحدث عن جهوزية مدارس سخنين لافتتاح السنة الدراسية ودور لجنة اولياء الامور

أضف تعليق

التعليقات