الشريط الأخباري

أردوغان يعد بتقديم 20 مليون $ لبناء استاد دولي في غزة

موقع بكرا
نشر بـ 25/08/2017 18:19 , التعديل الأخير 25/08/2017 18:19

كشف عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عبد السلام هنية، عن رصد مبلغ 15 مليون دولار لتطوير البنية التحتية للرياضة الفلسطينية، لافتاً إلى أنه تلقى وعداً من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتمويل بناء استاد دولي في غزة بتكلفة 20 مليون دولار.
وقال هنية:"استطعنا أن نجعل عام 2017، عاماً لتطوير الرياضة الفلسطينية، وذلك من خلال مناقصات تطوير خمس ملاعب رياضية في قطاع غزة".
وتحدث هنية، خلال اللقاء عن جملة مشاريع البنى التحتية للملاعب الفلسطينية، والتي تشمل كمرحلة أولى خمسة ملاعب في القطاع، ومضمار ألعاب القوى في ملعب اليرموك، مستعرضاً تكلفة تلك المشاريع، والتي تأتي بدعم عدد من الدول العربية والمؤسسات الدولية.
وأشار هنية، إلى أن قطر وافقت على تقديم 5 مليون دولار، لدعم الرياضية الفلسطينية، فيما قدمت السعودية مبلغ 8 مليون دولار، حيث سيبدأ اتحاد الرياضة بإنشاء نادي ثقافي رياضي.
وأضاف: "لدينا الآن خمسة مشاريع بمبلغ 3.5 مليون دولار، ملعب خانيونس البلدي، وملعب محمد الدرة، ومضمار ملعب اليرموك، وملعب بيت حانون، والاستاد الدولي".
وتابع: "اتفقت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إنشاء استاد رياضي دولي بتكلفة 20 مليون دولار، حيث تم تجهيز المخططات وقطعة الأرض، وننتظر ترجمة هذا الوعد على أرض الواقع".

أضف تعليق

التعليقات