الشريط الأخباري

القطرية لأولياء ألأمور تعقد يوم دراسي بشفاعمرو بعنوان يداً بيد نبني جيل الغد

موقع بكرا
نشر بـ 25/08/2017 11:55
القطرية لأولياء ألأمور تعقد يوم دراسي بشفاعمرو بعنوان يداً بيد نبني جيل الغد

عقدت اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب يوما دراسياً يوم السبت 19/08 تحت عنوان " يدا بيد نبني جيل الغد "، والذى استضافته بلدية شفاعمرو ، وهو الاول من نوعه، بحيث اقيم بمبادرة من اللجنة لعقد هذا اليوم بدعوة كافة لجان اولياء الامور المدرسية والمحلية ورؤساء السلطات المحلية ومديري أقسام المعارف بالبلاد من الجنوب والمركز والمدن المختلطة والشمال، كما وحضر مدير عام المعارف العربية بوزارة المعارف السيد عبد الله خطيب ، والسيد محمد بركة ، رئيس لجنة المتابعة العربية العليا، وحضر كل من النائب د. يوسف جبارين والنائب مسعود غنايم كممثلين عن القائمة المشتركة بلجنة المعارف بالكنيست والسيد محمد حيادري رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، والعديد من الاكاديميين والناشطين .

اليوم الدراسي نسق بمبادرة من اللجنة القطرية، قام بعرافة اليوم الاعلامي والصحفي حسين الشاعر من مدينة شفاعمرو وتضمن اليوم عدة كلمات، محاضرات، وفقرات فنية وطلابية .
كان اول المتحدثين رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي حيث قام بالترحيب بالحضور ، واثنى بدوه على مبادرة لجنة أولياء أمور الطلاب القطرية وأكد على دعمه للمسيرة التعليمية وحث الاهالي على ممارسة دورهم بشكل فعلي .

من ثم القت السيدة رنا صبح مديرة قسم المعارف في البلد المضيف لليوم الدراسي كلمتها مرحبة بالحضور، مبينة اهمية شراكة اولياء امور الطلاب في المسيرة التربوية والتعليمية.

ومن ثم القى السيد احمد عبد الرؤوف جبارين ، رئيس اللجنة القطرية للجان أولياء امور الطلاب العرب كلمته مؤكدا بان اللجنة بتركيبتها الجديده ما جاءت إلا لإحداث ثورة غير مسبوقة في مفاهيم عمل لجان أولياء امور الطلاب، وانها ستعمل على رفع المستوى التربوي والتعليمي والثقافي ومعالجة القضايا التعليمية المستجدة، ومواكبة قضية المناهج التى تدرس للطلاب. والعمل على وضع استراتيجية للمسيرة التعليمية والتربوية بشكل مهني وحضاري، وتنفيذها بشكل فعلي من خلال الصلاحيات التى تمنحها النشرة العامة للوزارة للجان بهذا الإطار، والعمل على رفع المستوى التعليمي والتربوي لدى الطلاب ، وغرس مفهوم الانتماء ، وتعزيز مكونات هويتهم الوطنية، والعمل على مد الجسور مع المدارس واللجان غير المتواصلة مع الجنة القطرية ، والمساعدة على حل مشاكلهم ودعمهم بجميع المجالات، والعمل على خفض ظاهرة العنف المستشرية بين الطلاب بالمدارس وبالمجتمع بشكل عام .

واضاف جبارين " ومن هنا وبهذه المناسبة أود ان أوجه كلمتي أيضا إلى المؤسسات التعليمية الممثلة بوزارة التربية والتعليم والهيئات التعليمية الممثلة بالسيد عبد الله خطيب مدير قسم المعارف في الوسط العربي، فأقول إن مبدأ الشراكة هو شعارنا ونهجنا وفق القواعد التعليمية المنهجية واللا منهجية، والتربوية المنصبة على قيمنا الاجتماعية العربية التاريخية والثقافية، فهذه الكليات القيمية لا تنازل عنها من أجل الحفاظ على مكونات وجودنا في بلادنا، فتعالوا لنحافظ على أصالة شعبنا من خلال بناء الجيل المرتبط بهويته وأصالته العربية".

وقام الاخ احمد بشكر البلد المضيف، ومساهمة اللجنة المحلية المميزة بتنسيق هذا اليوم.

والقى السيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا كلمته، مباركا لعمل اللجنة القطرية والفعاليات التى تقوم بها وابدى موقفة الداعم للجنة.
ولقد اكد كل من النائب د. يوسف جبارين والنائب مسعود غنايم على أهمية دور الاهالي المتمثلة بلجان اولياء امور الطلاب بالمسيرة التعليمية، وتحدثوا عن التحديات التى تواجه المسيرة التعليمية من خلال التمييز القائم والفجوة الكبيرة التى نتجت جراء اهمال التعليم بالوسط العربي منذ عشرات السنين، واثني النائب جبارين على اقامة المجلس الاستشاري الذى سيعاد تشكيله بعد الالتماس الذى قدم، وطالب بان لا يكون بصورة شكلية ، ومنحه الصلاحيات الفاعلة واشراك جميع الاطراف بتركيبته.

وقام السيد محمد حيادري رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي بتوضيح اهمية شراكة وتداخل اولياء امور الطلاب في العملية التربوية والتعليمية.

والقى السيد عبد الله خطيب ، مدير عام المعارف العربية بوزارة المعارف الاسرائيلية، محاضرة اكد فيها على أهمية دور لجان اولياء أمور الطلاب بالمسيرة التعليمية والتربوية، كما قام السيد خطيب من خلال محاضرته بعرض نبذة عن التعليم بالمجتمع العربي مؤكدا انه رغم كل التحديات بانه يعمل على كسر الهوة بين الاستثمار بالطالب العربي والطالب الغير عربي .
وتطرق في محاضرته الى رؤية مدير عام الوزارة شموئيل ابو آب ، واشار الى انه يعطي اهتمام كبير لتحسين التعليم بالمجتمع العربي، كما وناشد السيد عبدالله خطيب السلطات المحلية باخذ دورها بتقدم طلباتهم لصرف ميزانية الوزارة في قرار رقم 922، بحيث اشار بانه حوالي 30% من السلطات العربية لم تستغل هذه الميزانيات .

وتضمن اليوم الدراسي محاضرة عن الامن والامان للمحامية تغريد شبيطة من جمعية هيلا لدعم التعليم.
وتضمن ايضا محاضرة للسيد جعفر فرح من مركز مساواة عن التعليم بالوسط العربي، موضحا التحديات الكبيرة امامه.
تلاها محاضرة للاخصائي النفسي وعضو اللجنة القطرية السيد تيسير عبادي عن التعليم الخاص، موضحا عن المراحل التى تمر بها اللجنة المختصة التى تقام للمصادقة على حقوق وحجم الدعم لكل طالب بهذا الاطار.
والقى د. رائد زيدان محاضرة عن دور لجان اولياء امور الطلاب بسيرورة العملية التعليمية ، والقى باكبر حجم من المسؤولية على الاهالي بسبب عدم اخذ دورهم بشكل فعال، وحثهم ليكونوا اكثر متداخلين بالعملية التعليمية.
وتضمن اليوم الدراسي محاضرة هامة جدا للمربي السيد عبدالله خلايله تحت عنوان " اولادنا بين منارات ومتاهات الشبكات الاجتماعية.

القطرية لأولياء ألأمور تعقد يوم دراسي بشفاعمرو بعنوان يداً بيد نبني جيل الغد القطرية لأولياء ألأمور تعقد يوم دراسي بشفاعمرو بعنوان يداً بيد نبني جيل الغد القطرية لأولياء ألأمور تعقد يوم دراسي بشفاعمرو بعنوان يداً بيد نبني جيل الغد القطرية لأولياء ألأمور تعقد يوم دراسي بشفاعمرو بعنوان يداً بيد نبني جيل الغد القطرية لأولياء ألأمور تعقد يوم دراسي بشفاعمرو بعنوان يداً بيد نبني جيل الغد القطرية لأولياء ألأمور تعقد يوم دراسي بشفاعمرو بعنوان يداً بيد نبني جيل الغد القطرية لأولياء ألأمور تعقد يوم دراسي بشفاعمرو بعنوان يداً بيد نبني جيل الغد

أضف تعليق

التعليقات