الشريط الأخباري

واتسون من IBM ستساعد الكترا بالقيام بالفحوصات، المراقبة وتقديم خدمات عن بعد للمكيفات البيتية

موقع بكرا
نشر بـ 25/08/2017 08:00
واتسون من IBM ستساعد الكترا بالقيام بالفحوصات، المراقبة وتقديم خدمات عن بعد للمكيفات البيتية





وقعت شركة الكترا ، للمنتجات الاستهلاكية، على اتفاقية تعاون مع شركة IBM في البلاد، هي الأولى من نوعها في البلاد لتطوير" الكترا View"، نظام خدماتي مبتكر متكيف والتي يمنح المستهلك القدرة على جدولة تفعيل المكيف بطريقة ذكية وموفرة، من جهة، وبنفس الوقت تخويل مركز الخدمات التابع للشركة مراقبة المكيفات في بيوت المستهلكين عن بعد، منع حدوث خلل وايضا تقديم الخدمات عن بعد- دون الحاجة لانتظار وصول التقني الى بيت الزبون.

نظام الكترا View" يعتمد على "واتسون" - منصة IBM والتي تعمل في السحابة وتقود ثورة الحوسبة الادراكية والذكاء الاصطناعي. التواصل الذكي بين المكيفات الموزعة في انحاء البلاد ومركز التحكم والمراقبة للشركة يتم من خلال تطبيقات Watson IoT- التي تخول انتقال المعطيات بطريقة آمنة. ستتم معالجة كميات المعطيات الكبيرة والتي من المتوقع ان تصل من المكيفات الموزعة في انحاء البلاد من خلال Watson Analytics والتي تخول تحليل متطور واستخلاص النتائج اونلاين، تحقيق أقصى قدر من عمل المكيف وتجربة المستهلك.


من خلال تقنيات الآلات المتعلمة، سيدرك المكيف الذكي عادات واحتياجات الزبون، يتابع بطريقة مستمرة عمل المكيف، يفحص قطعه ويرسل انذارات لمركز الشركة في اللحظة التي يتم فيها اكتشاف خلل في عمل المكيف او في صيانة المكيف. هذه التقنية ستحافظ على عمل المكيف وتمنع الأعطال مثل النقص في الغاز، الضغط العالي، مشاكل في الفلاتر. وعند الحاجة سيقوم مركز الخدمات بالتواصل مع القني او مع الزبون ويخبر عن المشكلة مع محاولة لإعطاء الحلول والمساعدة عن بعد، الامر الذي من المتوقع ان يطور ويحسن خدمة الزبائن ويوفر الوقت الثمين وتحسين عمل التقنيين واستخدام الموارد في الشركة.
في مراحل متقدمة ، تنوي شركة الكترا ، استغلال افضلية تقنية اخرى تملكها الشركة العالمية وتدمج في الاجهزة نظام حتلنة لحالة الطقس من منظومة توقع حالة الطقس The Weather Company- والتي تملكها شركة IBM العالمية. حتلنة حالة الطقس ستساعد المستهلك في تخطيط العمليات الموصى بها لمنح المستهلك الحد الاقصى من تجربة الاستخدام، تقليل استهلاك الكهرباء من خلال تقليص المصاريف والحفاظ على البيئة .

زئيف كليمي، مدير عام شركة الكترا للمنتجات الاستهلاكية قال:" كشركة رائدة في مجال المكيفات في البلاد والتي تسوق منتجاتها في عدة دول أوروبية ، الكترا ملتزمة بتزويد زبائنها بالتكنولوجيا الأفضل، الأكثر تطورا، منتجات عالية الجودة، وتجربة استخدام لا مثيل لها ومريحة". " الكترا View هي عمود إضافي في مرحلة تطبيق استراتيجية الشركة". أضاف كليمي.
دانيال مالكا، مدير عام IBM في البلاد قال:" نحن متحمسون جدا من توحيد القوى ومسرورون من الحصول على فرصة قيادة منتجات الكترا في عالم الحوسبة المعرفية. لا شك ان قدرات الـ Watson IoT ستحسن من الخدمات التي تقدمها الشركة للزبائن، في الوقت التي تحسن عملها وتدير موادرها بطريقة ذكية اكثر".

واتسون من IBM ستساعد الكترا بالقيام بالفحوصات، المراقبة وتقديم خدمات عن بعد للمكيفات البيتية

أضف تعليق

التعليقات