الشريط الأخباري

القدس: الدعوة لاداء صلاة الجمعة امام منزل عائلة شماسنة المهدد بالاخلاء

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 24/08/2017 20:26
القدس: الدعوة لاداء صلاة الجمعة امام منزل عائلة شماسنة المهدد بالاخلاء

دعت القوى الوطنية في القدس المواطنين المقدسيين لاداء صلاة الجمعة غدا امام منزل عائلة شماسنة في الشيخ جراح المهدد بالاخلاء لصالح الجمعيات الاستيطانية.

واكدت القوى الوطنية ان هذه الدعوة تاتي للتضامن مع عائلة وجميع سكان حي الشيخ جراح المهددين بالاستيلاء على منازلهم , وسيلقي خطبة الجمعة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا.

وكانت محكمة الصلح الاسرائيلية قد ردت يوم الاحد الماضي الالتماس الذي قدمه محامي عائلة شماسنة سعيد غالية والتي طعن فيه بقرار اخلاء المنزل بسبب التناقض في المستندات الذي قدمها المستوطنون بشأن رقم الحوض والقطعة التي يقع فيها المنزل واكد ان هذا التنقاض يؤشر الى عدم صدقية المستندات التي قدمها المستوطنون واستندت اليها المحكمة في قرار الاخلاء.

تواطؤ المحكمة 

من جانبه اكد حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح على تواطؤ المحكمة الاسرائيلية مع الجمعيات الاستيطانية بالاستيلاء على منزل عائلة شماسنة وجميع منازل الشيخ جراح مشيرا الى تجاهل المحكمة لكل الوثائق الثبوتية التي قدمها محامي عائلة شماسنة والتي تؤكد على تمتعها بحق الحماية في منزلها منذ العام 1964.

وقال ان الاستيلاء على منزل عائلة شماسنة سيكون مقدمة للاستيلاء على العديد من منازل حي الشيخ جراح في اطار المخطط الاسرائيلي لازالة الحي واقامة بؤرة استيطانية مكانه.

ودعا عبد القادر المقدسيين الى التضامن والوقوف مع اهالي الشيخ جراح ضد مخطط تهجيرهم من منازلهم.

أضف تعليق

التعليقات