الشريط الأخباري

لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله!

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 24/08/2017 14:23 , التعديل الأخير 24/08/2017 14:23
لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله!



قدمت النيابة العامة في حيفا لمحكمة الصلح لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح تنسب إليه 3 تهم، التحريض على الارهاب و3 تهم "الانتماء لمنظمة محظورة""، وقد قدمت لائحة الاتهام بتوصية من النائب العام وبمصادقة المستشار القضائي للحكومة.

وطلبت النيابة من المحكمة تمديد اعتقال الشيخ حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية ضده.

وتدعي النيابة أن الشيخ المعتقل منذ اسبوع ونصف، حرض خلال خطبة جمعة بالفترة الأخيرة ودعا لأعمال عنف، في حين أن الحديث يدور عن آية قرآنية تلاها الشيخ في خطبة جمعة.


وفي تفاصيل لائحة الاتهام ادعت النيابة أن الشيخ كتب أكثر من مرة مباركات لعمليات "ارهابية" وتأييد لها، وكلها تشجع لعمليات أخرى، وذلك بأعقاب عملية القدس بتاريخ 14.7.2017 والتي قتل فيها شرطيين من قبل 3 شبان من أم الفحم، تم قتلهم أيضًا من قبل الشرطة.


ووفق لائحة الاتهام فإن التهم تنسب إلى الشيخ جراء تصريحاته في خطبتي جمعة وفي جنازة منفذي العملية، والتي شارك بها الآلاف بينهم عدد من الملثمين، وأطلقوا شعارات "يا شهيد ارتاح ارتاح واحنا منكمل كفاح" وغيرها، وقد كان الشيخ يعرف أن حديثه موثق.

وادعت النيابة أن الشيخ في خطبة الجمعة 21.7.2017 في أم الفحم تضامن مع المرابطين في المسجد الأقصى ومع المصابين من المواجهات ، وفي جنازة منفذي العملية يوم 27.7 بأنه وصفهم بالشهداء وتمنى لهم الجنة وباركهم !

محاكمة سياسية

وتواجد بالجلسة العشرات منالناشطين والمسؤولين، بينهم رئيس لجنة المتابعة محمد بركة ونواب عرب وآخرين، وقد أكد بركة أن الحديث يدور عن محاكمة سياسية بحت، واستهداف للجماهير العربية وقياداتها.

بدوره المحامي عمر خمايسي أكد أن هذه المحاكمة سياسية بامتياز، وأنه تم تمديد اعتقال الشيخ حتى يوم الاثنين، حيث ستبت المحكمة بالموضوع، وسيتم تقديم الطعون المناسبة.

لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله! لائحة اتهام خطيرة ضد الشيخ رائد صلاح وطلب تمديد اعتقاله!

أضف تعليق

التعليقات