الشريط الأخباري

سيكوي تطالب وزارة المعارف ببناء حضانات اطفال في القرى غير المعترف بها في النقب‎

موقع بكرا
نشر بـ 23/08/2017 23:00 , التعديل الأخير 23/08/2017 23:00
سيكوي تطالب وزارة المعارف ببناء حضانات اطفال في القرى غير المعترف بها في النقب‎

تطالب جمعية سيكوي للمساواة الاجتماعية بين العرب واليهود في البلاد بالتعاون مع جمعيات اخرى وزارة المعارف وبشكل فوري لإنشاء حضانات اطفال اضافية في القرى غير المعترف بها في النقب يهدف ايواء ما يقارب الـ 5000 الاف طفل بدون مكان يتعلمون به في النقب وذلك من خلال الضغط على الحكومة.

رون جيرلتس قال لـ"بكرا": 5000 طفل بدوي في القرى المعترف بها وغير المعترف بها في النقب من سن 3 وحتى 6 سنوات لا يوجد لهم مكان في الحضانات، معظم هؤلاء الاطفال يعيشون بقرى غير معترف بها والاخرين يسكنون بقرى اعترف بها في السنوات الاخيرة ولكن حتى اللحظة لا يتم تزويدها بالخدمات.

المدينة تحرص في السنوات الاخيرة على بناء حضانات للاطفال في القرى المعترف بها وفي قسم من القرى الغير معترف بها وبالتالي ستكون امكانيات ارسال 5000 طفل الى تلك الحضانات ضئيلة جدا وصعبة بسبب المسافة وعوامل اخرى منها ايضا ان هذه العملية تكلف الدولة مبالغ كثيرة.

سيكوي وجمعيات أخرى 

واشار: سيكوي بالتعاون مع جمعيات اخرى تبادر وتعمل لحث الحكومة على انشاء روضات اخرى في القرى غير المعترف بها بهدف استيعاب هؤلاء الاطفال، وانا اعتقد ان السبب في عدم بناء حضانات اضافية في قرى غير معترف بها هو ان الحكومة تخاف بهذه الطريقة ان تعترف بهذه القرى.

واضاف: نعمل امام وزارة المعارف ووسائل الاعلام بهدف الضغط على الحكومة لبناء حضانات في القرى غير المعترف بها علما ان ذلك لن يكون سهلا خاصة بوجود حكومة يمينية متطرفة.. لكننا لن نستسلم وسنستمر بالمحاولة لصالح هؤلاء الاطفال والدولة.

أضف تعليق

التعليقات