الشريط الأخباري

تعرفوا على جزيرة ايشيا الايطالية روعة في الجمال

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 23/08/2017 15:00 , التعديل الأخير 23/08/2017 15:00

تقع جزيرة ايشيا البركانية على البحر التيراني في الطرف الشمالي لخليج نابولي في إيطاليا، وتبتعد حوالي 30 كيلومترًا من مدينة نابولي، وتصف روايات الروائية الايطالية ايلينا فيراتي الجزيرة وكأنها قطعة من الجنة.

ويعتبر غالبية زوار المدينة من الايطاليين أنفسهم الذين يعتبرونها مكانا لتجمع الأصدقاء القدامى وقضاء عطلة صيفية جميلة، وتضم الجزيرة مجموعة من المدن مثل ايشيا بورتو وفوريو وأكوا أمينو.

وتقع قرية جيلاتيرياس في الجزيرة وتمتاز بطابعها الهادئ، حيث لا يسمع بدخول السيارات اليها وهي مناسبة لاستقبال السياح الباحثين عن مكان هادئ لقضاء وقتهم، وتحتوي القرية على مجموعة من النزل الصغيرة التي يسكنها ويديرها مالكوها ويقدمون فيها مجموعة من أشهى المأكولات الايطالية الجنوبية المعروفة بتميزها.

وتمتاز الجزيرة باحتوائها على مجمع من البرك والينابيع الحرارية المواجهة للبحر والتي يعود تاريخها إلى العصر اليوناني والتي تعتبر بمثابة منتجعات للصحة العضوية حيث يستخدم الطين البركاني العلاجي لعلاج مجموعة مختلفة من الأمراض ، بالإضافة لانتشار مراكز التدليك حول المنطقة.

وتعرف أجواء الجزيرة بأنها غير تقليدية حيث يمتزج السياح مع السكان المحليين ويتجمعون عند الغسق في ساحات البلدات والحانات ليتمتعوا بالأجواء الرائعة للأمسيات الايطالية، وتمتلئ ساحات البلدات بالمطاعم التي تقدم البيتزا وعددًا أخر من الأطباق الايطالية.

ولا يكمن عظمة سحر ايشيا بقراها فقط، بل بتلالها التي ترتفع حوالي 789 مترًا وتطل على منحدرات ترابية مملوءة بالزهور و العليق والحمم البيضاء والكروم الخضراء، ويميل معظم زوار ايشيا إلى تسلق قمة ابوميو المطلة على البحر، ثم تناول الطعام في مطعم لوس انجليس جروتا دا فيوري المحفور في الصخور البركانية الناعمة، أو شرب عصير البرتقال المشهورة به المنطقة.

ويفتخر سكان المنطقة بأن الجزيرة مكان يجذب قلوب الكثيرين من نجوم ونجمات العالم، وسبق أن صورت مشاهد من فيلم كليوباترا للنجمين ريتشارد بيرتو واليزابيث تايلور في تلك الجزيرة قبل 50 عامًا.
 

أضف تعليق

التعليقات