ينتظم اليوم مع بدء العام الدراسي الجديد 2017/2018 قرابة مليون ومئتين وخمسين ألف طالب في مدارس الضفة الغربية وغزة.
واطلقت وزارة التربية على العام الدراسي الجديد اسم "عام التعليم العالي"، حيث يتوجه الطلبة خلاله الى نحو ثلاثة آلاف مدرسة.
وحث سامي مروّة مدير تربية بيت لحم مدراء المدارس على التقيد بمعايير السلامة العامة في المدارس وتفقد كافة مرافق المدرسة والحرص على تعزيز الطلبة وتوفير الرعاية والتعزيز للطلبة وخاصة طلبة المرحلة الاساسية وترغيبهم في المدرسة، لافتاً الى استراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي الهادفة الى تطبيق الزامية التعليم من مرحلة رياض الاطفال واعداد منهاج موحد لجميع رياض الاطفال.
وأكد مروّة خلال الاجتماع السنوي لمدراء المدارس الحكومية والخاصة على الالتزام والتقيد بكافة التعليمات والقوانين التي اقرتها وزارة التربية والتعليم العالي وتطبيق كافة مظاهر السيادة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق برفع العلم الفلسطيني والنشيد الفلسطيني في بداية اليوم الدراسي.
ودعا مروّة الى تكثيف العمل على انجاح النشاط الحر في جميع المدارس بعد الحصة السابعة، مشيرا الى تشكيل لجنة من المديرية لمتابعة تنفيذ هذا البرنامج هذا بالاضافة الى التواصل والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي بهدف زيادة مساحة التعاون والدعم لخدمة مجال التعليم التقني ورقمنة التعليم.
وشدد على تفعيل برنامج ( e-school) في المدارس وهو برنامج للتواصل مع اولياء امور الطلبة في كل ما يتعلق بتحصيل وسلوكيات الطالب داخل المدرسة، مؤكداً على انه لن يتم اعتماد نتائج أي مدرسة لا يتم تفعيل البرنامج فيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]