الشريط الأخباري

مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية

موقع بكرا
نشر بـ 22/08/2017 22:57
مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية

لا يزال ملف إقامة مركز شرطة في كفركنا قيد التداول، فمن مظاهرة الى جلسة مجلس يمنع الاعضاء التصويت خلالها وصولا الى اروقة القضاء، وفي خضم كل هذا يظهر بشكل جلي ان رئيس المحلي في كفركنا مجاهد عواودة يرفض الاعلان عن موقف واضح بهذا الشأن علما ان الشرطة اكدت في حديث سابق ان الرئيس دعم هذه الخطوة.

من ناحية اخرى عقد اعضاء مجلس كفركنا المحلي معارضي اقامة مركز الشرطة في قرية كفركنا مؤتمراً صحفياً ، حيث حضر المؤتمر اعضاء مجلس كفركنا المحلي المهندس عرفان خطيب، المهندس محمود خمايسي ، المهندس وليد حكروش ، المهندس نبيل ابو داهود ، محمد دهامشة ، رشاد نعسة وناهي اسعد .

وتحدث اعضاء المجلس المحلي عن معارضتهم الشديدة لإقامة مركز الشرطة في القرية مطالبين ادارة المجلس المحلي الوقف الى جانبهم والخروج بتصريح عملي ضد اقامة المركز في المكان المحدد لذلك الان.

وليد حكروش: رئيس المجلس رفض أن نصوت على اقامة مركز شرطة خلال الجلسة

بدوره عضو المجلس المحلي وليد حكروش طالب رئيس المجلس مجاهد عواودة بموقف واضح بما يتعلق بإقامة مركز شرطة في كفركنا وقال لـ"بكرا": نحن سبعة اعضاء مجلس محلي نعارض بشدة اقامة مركز للشرطة على ارض كفركنا لأسباب تتعلق بتعامل الشرطة مع شعبنا والاعدامات الميدانية التي قامت بها، وللأسف رئيس المجلس المحلي رفض ان نصوت خلال الجلسة على قرار اقامة مركز شرطة، بناء عليه توجهنا للقضاء ولجان التخطيط والبناء وحاولنا ايقاف المشروع والموضوع اليوم في اروقة المحاكم.

وتابع: هناك معارضة من سبعة اعضاء وسائر الاعضاء لم يحددوا موقفهم لاعتبارات شخصية نحن نعارض إقامة محطة الشرطة في كفركنا لأسباب موضوعيه واضحه. كما اننا لا نثق بجهاز الشرطة ،وذلك بناء على تاريخها الدموي لتجاه شعبنا وممارساتها العدائية ضد شبابنا. قرار عدم جمع السلاح غير المرخص قرار سياسي استراتيجي وغير متعلق بوجود محطة محليه أو عدم وجود محطة.

محمد دهامشة: القاضي أكد بأن موقفنا ضعيفا ما لم يقدم رئيس المجلس اعتراضا على اقامة مركز شرطة

بدوره عضو المجلس محمد دهامشة قال لـ"بكرا": نحن لا نعول على الشرطة وناشدنا خلال المؤتمر السلطة المحلية ان تتعامل معنا ونحن الان في مسعى لإبطال قرار اقامة مركز شرطة من خلال القضاء، نحن لا نثق بالشرطة ونناشد المجلس المحلي ان يتعاون معنا، لان القضاء اكد لنا بان موقفنا ضعيف طالما ان رئيس المجلس المحلي لم يقدم اعتراضا واضحا لإقامة مركز شرطة في كفركنا، وللأسف موقف رئيس المجلس ضبابي وغير واضح.

ونوه: طلبنا منذ ثلاثة اسابيع جلسة للتصويت ولكن تم رفضها وحتى ان الجلسة الاولى رفض رئيس المجلس ان يتم التصويت بها

مجاهد عواودة: تسويق وبناء 800 دونم لإقامة اكبر منطقة صناعية في المجتمع العربي مشترط بإقامة مركز شرطة في كفركنا

وفي تعقيب لرئيس مجلس كفركنا المحلي مجاهد عواودة قال ل"بكرا": انا لا اوافق ولا اعارض اقامة مركز شرطة، هناك سلسلة من القرارات يجب ان تتخذ بهذا الخصوص لصالح سكان كفركنا.

وتابع: انا لي مكانتي في كفركنا ولا يمكن ان ارفض فقط لأجل الرفض، سكان كفركنا يعون جيدا معنى اقامة مركز شرطة، واعضاء المجلس المحلي الرافضين لهذا الامر هم حفنة ولا يمثلون كفركنا من يمثل كفركنا هو الائتلاف، وانا اكرر انني لا ادعم اقامة مركز ولست ضده.

ونوه قائلا: خلال عام 2001 كنت عضو في المجلس ونائب رئيس المجلس وكنا قد قدمنا خارطة تفصيلية لتوسيع المنطقة الصناعية وتم المصادقة على هذه الخارطة، وخصص في هذه الخارطة قطعة ارض بمساحة 1200 متر لمحطة شرطة في كفركنا، لا يعقل ان لا يكون هناك منطقة صناعية بحجم 800 دونم دون وجود مراكز شرطة لذلك وافقنا على هذا الشرط حينها.

وتابع موضحا: اليوم هناك تضارب، لذلك قامت الشرطة بالتوجه الى التنظيم وحصلت على تصريح لبناء مركز شرطة في الارض التي خصصت لذلك منذ 2001 وانا لا استطيع ان اطعن بذلك الان لأنني وافقت حينها وكنت جزءا من الاتفاق، اذا رفضنا اقامة مركز شرطة فإننا سنخسر 800 دونم تسويق للمواطنين وسيتم تجميد الخارطة ولن تكون منطقة صناعية في كفركنا نحارب من خلالها البطالة، اذا تم رفض اقامة مركز شرطة فإننا لن نبني منطقة صناعية والتي تعتبر اكبر منطقة صناعية في الوسط العربي، انا ليس لدي موقف هناك قضاء، علما ان اربعة اعضاء من السبعة المعارضين اكدوا لي موافقتهم على اقامة مركز شرطة ولكن في مكان اخر، بالمقابل الاغلبية الساحقة من اهالي كفركنا يؤيدون تسويق المنطقة الصناعية لا يمكن ان ارفض هذه الخارطة لأنني عندها سأمنع بلدتي من التطور اقتصاديا وتجاريا، وما يحصل حاليا هو بسبب اقتراب الانتخابات ليس اكثر.

مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية مركز شرطة بكفركنا إلى اين؟ رئيس المجلس: محطة الشرطة كانت شرطًا لإقامة المنطقة الصناعية

أضف تعليق

التعليقات