نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" اليمينية في عددها يوم الجمعة الأخير مقالًا مليئًا بالتحريض وبث سموم الكراهية على الجماهير العربية في اسرائيل عمومًا، وعلى أهالي ام الفحم على وجه الخصوص، ونشره الكاتب "المستشرق" د. رؤوفين بيركو (وهو زوج النائبة الليكودية د. عنات بيركو). وقد خصّ بيركو تحريضه على الحركة الاسلامية والقائمة المشتركة، وتحديدًا على الشيخ رائد الصلاح وعلى النائب د. يوسف جبارين.

وكتب بيركو في مقاله بأن هنالك "حاجة لمنع استغلال الديمقراطية من اجل التحريض من قبل القيادة السياسية للعرب في إسرائيل"، داعيًا إلى التسريع بتشريع "قانون القومية اليهودية" من اجل الابقاء على طابع وجوهر إسرائيل كدولة يهودية "بوجه أعدائها".

بيركو: الحركة الاسلامية برئاسة رائد صلاح لا تختلف اطلاقًا عن التنظيمات الاسلامية الارهابية في العالم

وأشار بيركو في مقاله العنصري والتحريضي بأن النائب د. يوسف جبارين يسعى بشكلً حثيث إلى التصدي لقانون القومية وبالتالي الغاء تعريف دولة إسرائيل كدولة يهودية، والعمل إلى تحويلها لدولة ثنائية القومية وبالأحرى "تحويلها إلى فلسطين أخرى". وذكر بيركو في مقاله اقتباسات من مواقف وكتابات النائب جبارين التي تهاجم قانون القومية، مشيرًا بأن جبارين يدعي ان "قانون القومية يعزز من انعدام المساواة بين العرب واليهود، ويتنكر لارتباط الشعب الفلسطيني الأصلاني بوطنه". كما وأضاف بيركو بأن جبارين وزملاءه في القائمة المشتركة يريدون "اقامة دولة فلسطينية خالية من اليهود في الأراضي الفلسطينية ولكنهم يريدون الغاء دولة إسرائيل على رموزها، وعلمها، ونشيدها الوطني واعيادها كدولة يهودية وتحويلها إلى دولة لكل مواطنيها".

وكتب بيركو في مقاله بأن "الحركة الاسلامية برئاسة رائد صلاح لا تختلف اطلاقًا عن التنظيمات الاسلامية الارهابية في العالم"، مضيفًا أنه بحسب ما يطرحه الشيخ رائد صلاح فان ״نموذج داعش في الرقة في الدولة السورية سينتقل إلى هنا، وستتحوّل أم الفحم مدينة عسكرية، انعزالية وعدوانية"

وتطرق بيركو إلى وثائق التصور المستقبلي للعرب الفلسطينيين في إسرائيل التي صدرت في العام 2006، مشيرًا ان جبارين كتب الفصل الحقوقي فيها، وان هذه الوثائق "اعتبرت العرب في إسرائيل هم أصحاب البلاد، وان المهاجرين اليهود الذين استعمروا واستوطنوا هم نتاج الاستعمار الغربي". وأضاف بيركو أن الافكار التي وردت في وثائق التصور المستقبلي تتناقض وقانون القومية اليهودية، وهي افكار توحّد كافة أعضاء الكنيست العرب، على مختلف مشاربهم وانتمائاتهم الايدلوجية والفكرية، في خندق واحد مع رائد صلاح وأجنداته، مشيرًا أن اعضاء الكنيست العرب "يدعمون حزب الله وارهاب حماس".

وفي ختام مقاله يكتب بيركو أن إسرائيل أخطأت بضم أم الفحم إلى كيانها السياسي في العام 1949، ودعا لان تنسحب اسرائيل الى الحدود غربي المدينة والتخلي بذلك عن أم الفحم وسكانها.

د. يوسف جبارين: مقال ذو طابع فاشي ويعكس المناخ التحريضي الخطير ضد الجماهير العربية

النائب د.يوسف جبارين عقبّ على الموضوع بحديثه الخاص مع بُكرا:" يبدو ان مواقفنا الوطنية وتمسكنا بحقوق اهلنا تزعج هذا الكاتب ومن يدور بفلكه من اليمين المتطرف. هذا المقال هو مقال ذو طابع فاشي ويعكس المناخ التحريضي الخطير ضد الجماهير العربية باوساط اليمين. زوجة الكاتب الليكودية لا تتوقف عن طرح مشاريع قوانين ترسخ الاحتلال وتقمع شعبنا، ومثل هذه الاساليب لن تردعنا عن مواصلة التمسك بمواقفنا الوطنية والأخلاقية."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]