الشريط الأخباري

وزارة المعارف تنشر للجمهور المعطيات الخاصة بامتحانات البجروت عبر موقع الشفافية

موقع بكرا
نشر بـ 22/08/2017 07:50 , التعديل الأخير 22/08/2017 07:50
وزارة المعارف تنشر للجمهور المعطيات الخاصة بامتحانات البجروت عبر موقع الشفافية
الصورة للتوضيح فقط

قامت وزارة التعليم،صباح  اليوم، في نشر الصورة التربويّة للجمهور من خلال نشر معطيات السلطات المحليّة والمدارس المختلفة والتي تسهّل أيضا اجراء المقارنة مع باقي المؤسّسات والسلطات من نفس العنقود الاجتماعي- اقتصادي. مثل ثقافة الأهل، نسبة الطلاب المتقدّمين للجان انتساب، عدد صفوف الاتجار والمبار، نسبة طلاب التعليم الخاص ، نسبة الاستثمار في كل طالب، خارطة الميزانيّة الفرديّة والعديد من المعطيات .

نفتالي بينت قال:"اليوم نحن نأتي ببشرى كبيرة للجمهور للأهالي في الدولة وللباحثين . اليوم قمنا بتوسيع " الشفافيّة للجمهور" هذا الموقع تمّ نشره أمام الجمهور والذي يشمل على الكثير من المعطيات وفق 21 قياسا تعكس الصورة التربويّة الحقيقيّة للعمل التربوي للسلطات المحليّة وللمؤسّسات التعليميّة في المرحلة فوق الابتدائيّة ( الثانويّة ). المعطيات تعكس الصورة التربويّة بالمستوى القطري، اللوائي وبمستوى المدرسة. الاستثمار يعكس كيف استطعنا تقليص الفجوات في التعليم الابتدائي وفي المرحلة الاعداديّة. ما زال أمامنا الكثير من العمل في المرحلة الثانويّة. أنا أؤمن بأهميّة اعطاء الجمهور المعطيات وتوفير الشفافيّة المطلقة وهذا بالنسبة لي ثورة".

وأضاف البيان:"وصرّح المدير العام للوزارة شموئيل أبواب:"اليوم قمنا بخطوة اضافية وشاملة لاكمال المعطيات ضمن الشفافيّة للجمهور . قبل فترة نشرنا معطيات المتساف كذلك المحفّزات الشخصيّة للمدارس وللمعلّمين . اليوم ننشر موقع " الشفافيّة للجمهور" كي يستطيع الأهل والجمهور لمعرفة المعطيات الخاصة ببلده وبمدرسة أولاده . كذلك هذا الأمر يعطي امكانيّة اجراء مقارنة مع سلطات محليّة أخرى . أحيّي كل الموظّفين المهنيّين في الوزارة لنشر هذا الموقع الهام".

واختتم البيان:"الموقع مفتوح أمام الجميع بشكل سهل واضح وودّي. للتعمّق وللحصول على معطيات الشفافيّة بما في ذلك الميزانيّات يمكنكم الدّخول للرابط

http://edu.gov.il/sites/MinhalCalcala/Transparency%20in%20education/Pages/transparency-system.aspx
 

أضف تعليق

التعليقات