الشريط الأخباري

كسوف كلي للشمس يُغرق أميركا في ظلام دامس

موقع بكرا
نشر بـ 21/08/2017 22:31
كسوف كلي للشمس يُغرق أميركا في ظلام دامس

شهدت الولايات المتحدة اليوم الاثنين كسوفاً كلياً للشمس. وكانت 18 ولاية أميركية على موعد مع ظلام دامس تباعاً بدأ العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي.

وكانت استعدت مواقع مختلفة لترصد حدوث الكسوف الكلي للشمس ليتم تصويرها بجودة عالية لأول مرة بالتاريخ، حيث قامت "ناسا" بإرسال 50 منطاداً على ارتفاع كبير لرصد تلك الظاهرة التي تحدث على سواحل المحيط الأطلسي والهادي.

وعادة ما تستقطب مشاهدة "ظل القمر" وهو يمر مباشرة أمام الشمس حاجباً إياها بشكل كلي باستثناء الهالة الشمسية جمهوراً كبيراً يتابع مباشرة حدثاً سماوياً في تاريخ البشرية، وعند إضافة أولئك الذين يتابعون عبر البث الحي وعبر الإنترنت سيحطم الجمهور على الأرجح الأرقام القياسية، حسب "رويترز".

وكانت بلدة كاربونديل الصغيرة في جنوب ولاية إيلينوي مركز كسوف الشمس الذي سيجتاز البر الرئيسي الأميركي للمرة الأولى منذ 99 عاماً. وتقع كاربونديل على بعد بضعة كيلومترات شمالي النقطة التي سيستمر فيها الكسوف لأطول فترة وذلك لمدة دقيقتين و38 ثانية.


وبدأ الكسوف رحلته عبر البلاد ابتداءاً من ساحل ولاية أوريجون المطل على المحيط الهادي في وقت متأخر من صباح الإثنين على أن يصل بعد 90 دقيقة إلى شواطئ ساوث كارولاينا على المحيط الأطلسي.

ويحدث الكسوف عندما يقع الشمس والأرض والقمر على استقامة واحدة، وبذلك يحجب القمر الشمس ويكون جزئياً أو كلياً إذا تم الحجب بالكامل، ويقتصر كسوف الشمس لعام 2017 على الولايات المتحدة فقط.

كسوف كلي للشمس يُغرق أميركا في ظلام دامس

أضف تعليق

التعليقات