الشريط الأخباري

لبنان يعلن إحباط محاولة تفجير طائرة إماراتية

موقع بكرا
نشر بـ 21/08/2017 19:32 , التعديل الأخير 21/08/2017 19:32
لبنان يعلن إحباط محاولة تفجير طائرة إماراتية

أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، اليوم الاثنين، عن إحباط عملية تفجير طائرة إماراتية خلال انتقالها من مدينة سيدني إلى إمارة أبوظبي، عبر انتحاري لبناني كان يتواصل مع قيادة تنظيم "داعش" الإرهابي في الرقة السورية.
وقال المشنوق خلال مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم إن "شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي كشفت انتقال شاب من آل الخياط من شمالي لبنان إلى الرقة السورية قبل عام ونصف بعد مبايعة داعش، وتواصله مع 3 من أشقائه الذين يحملون الجنسية الأسترالية، وتجنيدهم لتنفيذ عملية التفجير".
وكشف المشنوق أن "شعبة المعلومات أبلغت السلطات الأسترالية بالمخطط فتم توقيف شقيقين في أستراليا والثالث في لبنان"، وكانت الخطة تقتضي بـ"تفجير لعبة باربي وآلة فرم لحمة كانت مفخخة بعد 20 دقيقة من إقلاع الطائرة".
وبحسب المشنوق فإن "عاملاً في مطار سيدني ساعد الانتحاري المفترض على إدخال شنطة يد بداخلها اللعبة والآلة إلى المطار دون تفتيش، ولكن وزن الحقيبة عند بوابة المطار أدى إلى كشف وزن زائد وإفشال العملية ثم عودة أحد الأشقاء واسمه عامر إلى بيروت حيث أوقف".
ودعا المشنوق خلال المؤتمر إلى "رفع الحصار المالي المفروض على قوى الأمن الداخلي من قبل أحد الأطراف السياسية دون وجه حق". علما أن وزير المالية علي حسن خليل، الذي ينتمي إلى "حركة أمل" يمتنع منذ 6 أشهر عن صرف مخصصات قوى الأمن الداخلي منذ 6 أشهر بعد تعيين مدير جديد لمنطقة الشمال في قوى الامن دون الرجوع إلى الحركة.

أضف تعليق

التعليقات