الشريط الأخباري

الشرطة الاسبانية: الشخص الذي قتلناه هو نفسه يونس أبو يعقوب

موقع بكرا
نشر بـ 21/08/2017 17:58
الشرطة الاسبانية: الشخص الذي قتلناه هو نفسه يونس أبو يعقوب
يونس أبو يعقوب يبلغ من العمر 22 سنة

قالت صحيفة "لا بانغوارديا" الإسبانية، إن السلطات اعتقلت، اليوم الاثنين، يونس أبو يعقوب (22 عاما)، المشتبه به الرئيسي في هجوم سيارة الفان في برشلونة الذي أسفر عن مقتل 13 شخصا الأسبوع الماضي، وذلك في منطقة سانت سادورني دي نويا غربي برشلونة.

ورفضت الشرطة الإسبانية تأكيد التقرير لكنها قالت على تويتر بعد ذلك بقليل، إن هناك واقعة "جارية" في سوبيراتس على بعد عشرة كيلومترات من برشلونة. ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

وذكرت عدة وسائل إعلام إسبانية منها إذاعة "كادينا سير"، أن رجلا كان يضع حزاما ناسفا قُتل بالرصاص في سوبيراتس.

شرطة كاتالونيا تحدد هوية سائق الشاحنة في هجوم برشلونة
وأكدت الشرطة الأسبانية مساء اليوم الاثنين أن الشخص الذي كان يرتدي حزامًا ناسفًا في مقاطعة سوبيراتس غربي برشلونة، وأطلقت القوات النار عليه وقتله هو نفسه يونس أبو يعقوب المشتبه به الرئيسي في تنفيذ هجمات برشلونة الخميس الماضي.

وقال الحساب الرسمي للشرطة في كتالونيا على موقع "تويتر": "نؤكد أن الشخص الذي تم إطلاق النار عليه وقتله في سوبيراتس، هو نفسه يونس أبو يعقوب منفذ الهجمات الإرهابية في برشلونة".

ويذكر أن والدة يونس أبو يعقوب دعته إلى تسليم نفسه للشرطة، وأعلنت أنها تتبرأ مما قام به، وبأن يقوم بتسليم نفسه وأن يسجن ويموت أفضل من أن يتابع بما يقوم به. حسب ما نشرته قناة "بي إف إم" التلفزيونية.

من جهته أضاف مسؤول حكومي في كتالونيا، اليوم الاثنين، أن المحققين يعتقدون أن يونس أبو يعقوب، المغربي المولد البالغ من العمر 22 عاما، هو سائق السيارة (الفان) التي دهست حشودا، يوم الخميس، في برشلونة وأسقطت 13 قتيلا.

أضف تعليق

التعليقات