الشريط الأخباري

الرسوب في موضوع الرياضيات

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/08/2017 11:12 , التعديل الأخير 21/08/2017 11:12

1. الرسوب في موضوع الرياضيات

س- طالبه من الشمال: انهيت تعليمي في الصف الثامن وقد فشلت في الرياضيات فهل يمكن للمدرسة ابعادي منها على اثر هذه النتيجة؟

ج- وفقا لتعليمات النشرة الدورية للمدير العام فانه لا يمكن ابعاد الطالب الذي يتعلم في احد الصفوف بين السابع والثاني عشر من مدرسته بسبب تحصيل تعليمي متدني , يمكن ان يحص هذا في حال رسب الطالب في 70% على الاقل من المواضيع التي تعلمها في السنة الدراسية المعينه بحيث كانت علامته النهائية فيها “رسوب”, بشرط ان لا يعود هذا الفشل الى اسباب استثنائية حصلت في حياته كالحالات التالية: مرض اصاب الطالب, مرض قريب من الدرجة الاولى, طلاق او انفصال اهله او حدث غير عادي (مثل ضائقة نفسيه لفتره طويله) والتي يعتقد مدير المدرسة بعد التشاور مع المستشار/ة التربوي/ة في المدرسة بانها السبب الذي ادى الى فشل الطالب بهذا الشكل.
وكذلك في حال رفض الطالب اقتراح المدرسة بابقائة في نفس الصف لاعادة دراسة المواضيع المطلوية.(النشرة الدورية للمدير العام תשעב/6(א), 01 نيسان 2012).

اما في حالتك, فشلك في موضوع واحد فلن تقوم المدرسة بابعادك ومن المتوقع ان تقوم المدرسة بمعيتك بمحاولة ايجاد حل آخر لمساعدتك في الرياضيات كدروس تقوية مثلا او ما شابه.


2. استعارة الكتب- كتاب تالف او مفقود

س- ام من حيفا: تطلب منا المدرسة في كل سنه احضار الكتب التي تعلم فيها ابننا خلال السنة الدراسية وذلك في اطار برنامج استعاره الكتب. هل يحق لها ان تطلب منا دفع ثمن كتاب تالف من كثرة الاستعمال؟
ج- نعم يمكن للمدرسة مطالبتكم بثمن الكتاب اذا اصبح في وضع لا يمكن استخدامه او اذا فقد ففي مثل هذه الحالات من حق المدرسة طلب ثمنه من الاهل. تقوم المدرسة بشكل عام بتصليح الاضرار التي تتعرض لها الكتب ولكن يمكنها طلب تكلفة اصلاح الكتب اذا تعرضت هذه الى تلف غير معقول, من الاهل الذين يعيدونها بهذا الوضع (النشرة الدورية للمدير العام תשעז/8(א), 04 نيسان 2017).


3. نقل طالب الى مدرسة اخرى

س- اب من المركز: سيترفع ابني الى الصف الثاني في السنه القادمه. وقد تعلم الصف الاول في مدرسة بعيدة عن بيتنا وكان صعبا عليه مصادقة ابناء جيله هناك. توجهت الى السلطة المحلية وطلبت نقله الى مدرسة اقرب ولكن طلبي رفض واريد ان اعرف ما هي الحالات التي تستطيع فيها السلة رفض طلب الاهل نقل طالب من مدرسة الى اخرى وكيف يمكنني الاستئناف على قرارها؟

ج- يمكن للسلطة المحلية رفض طلب نقل طالب معين الى مدرسة اخرى لاسباب تربوية مثل اعتبارات تشكيلة ومركبات الصف او مصلحة الولد وكذلك لاعتبارات تتعلق بالميزانية. يمكنكم الاستئناف على قرار الرفض عن طريق رسالة خطية توجهونها الى مدير اللواء في وزارة التربية والتعليم وذلك خلال اسبوع واحد من يوم تلقي قرار رفض طلبكم بالنقل. اذا رفض مدير اللواء استئنافكم ايضا تظل امامكم امكانية اضافية لتغيير القرار بواسطة استئناف خطي توجهونه الى مدير عام وزارة المعارف خلال اسبوع واحد من يوم تلقي قرار رفض استئنافكم الاول من قبل مدير اللواء. (انظمة التعليم الحكومي (نقل) התשי"ט- 1959).


انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني(\لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه, صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu

يمكن لأولياء ألأمور التوجه اليناعن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات