قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، إن القوات الجوية الروسية قتلت أكثر من 200 إرهابي، بتدميرها قافلة لتنظيم داعش كانت متجهة إلى مدينة دير الزور السورية.

وأفادت الوزارة في بيان بأن "الطيران التابع للقوات الجوية الفضائية الروسية، دمر مجموعة كبيرة أخرى للمسلحين، أثناء توجهها إلى مدينة دير الزور، حيث يحاول الإرهابيون الدوليون، إعادة تجميع قواتهم وتجهيز موطئ قدمهم الأخير في سوريا".

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن القوات الجوية الروسية، قتلت أكثر من 200 مسلح من تنظيم "داعش"، كما دمرت أكثر من 20 مركبة مزودة بأسلحة ذات عيار كبير وقاذفات قنابل، إضافة إلى عربات مدرعة، بما في ذلك دبابات، وشاحنات ذخائر، ضمن قافلة كانت متوجهة إلى دير الزور.

وأوضحت الوزارة أن المسلحين حاولوا خلال الشهر الجاري جمع قواتهم في محافظة دير الزور، في حين يطردهم الجيش السوري والطيران الحربي الروسي من مناطق جنوب الرقة وغرب حمص.

وشدد البيان على أن "هزيمة داعش في دير الزور، ستكون هزيمة استراتيجية للتنظيم الإرهابي الدولي في سوريا".

وسبق أن وصف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مدينة دير الزور، التي يحاصرها مسلحو داعش منذ العام 2014، بأنها "نقطة أساسية على ضفاف الفرات"، سوف يسمح فك الحصار عنها، "إلى حد بعيد"، بالحديث عن انتهاء الحرب ضد الإرهابيين في سوريا.

المصدر: تاس

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]