الشريط الأخباري

79 مستوطنًا اقتحموا الامس الأقصى وسط قيود مشددة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 21/08/2017 07:30 , التعديل الأخير 21/08/2017 07:30
79 مستوطنًا اقتحموا الامس الأقصى وسط قيود مشددة
صورة توضيحية

اقتحم مستوطنون متطرفون صباح الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وسط تشديدات على أبوابه.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمستوطنين، علمًا أنها فتحته الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وعقب فتح الباب، نشرت الشرطة وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في داخل باحات الأقصى وعند أبوابه بكثافة، وأمنت الحماية الكاملة لتلك الاقتحامات الاستفزازية.

79 مستوطنًا 

وأفاد أحد العاملين في الأقصى لوكالة "صفا" بأن 79 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على عدة مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها وقيودها على أبواب الأقصى، واحتجزت البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للمسجد.

ورغم قيود الاحتلال، إلا أن عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل توافدوا منذ ساعات الصباح الباكر إلى الأقصى، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة على المسجد، وفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

أضف تعليق

التعليقات