الشريط الأخباري

تعرفوا على مدينة فلورانسا عاصمة توسكانا الايطالية

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 20/08/2017 13:00 , التعديل الأخير 20/08/2017 13:00

إنها مدينة مشهورة عالمياً، فهي عاصمة إقليم توسكانا في إيطاليا. تتميّز بالفن والنهضة والهندسة المعمارية لأنها كانت مركز ثري ومهم للتجارة في العصور الوسطى. فأدّت هذه التجارة إلى ولادة حركة النهضة الإيطالية، كما ينتسب إليها الكثير من الفنانين، المخترعين، الكتّاب، العلماء والمستكشفين. تعمل المدينة على جذب ملايين من السياح كل عام، فهي من أجمل المدن الإيطالية. لذلك فلا تفوّتي زيارتها، سنقدّم لك عبر موقع أنوثة أهم 5 معالم سياحية يجب ألاّ تفوتيها.

1- كاتدرائية سانتا ماريا ديل فيوري Santa Maria del Fiore

إنها واحدة من أكبر الكنائس في فلورنسا. وتُعرف اليوم باسم أكبر قبة حجرية في العالم، لقد تمّ بنائها في العام 600 ميلادي. تتميّز بهندستها المعمارية، اللوحات الجدارية، والتماثيل البرونزيّة. كما تتميّز بواجهتها المصنوعة من الرخام الأخضر والأبيض، ونوافذها الملوّنة. فتعتبر واحدة من أروع المزارات السياحية في فلورنسا.

2- ساحة مايكل أنجلو Piazza del Michael Angelo

هي عبارة عن ساحة للمشاة، تقع على ضفاف نهر أرنو الذي يمّر في وسط المدينة. فهي تطل بإطلالة رائعة على المدينة، وقد تمّ بنائها عام 1860 من قبل المهندس المعماري الإيطالي جوزيبي بوغي وهو معروف بتصميمه لمعظم شوارع المدينة.

3- برج جيوتو Giotto's Tower

يقف بجوار كنيسة سانتا ماريا ديل فيوري، ويعتبر واحد من النماذج الرائعة للعمارة القوطية في فلورنسا. فيكتسي بالرخام المنقوش مما يضفي عليه مزيداً من الروعة والجمال. كما يصل ارتفاعه إلى 84 متراً، ويمكنك الصعود إلى قمّته لتشاهدي إطلالة بانورامية رائعة لفلورنسا بأكملها.

4- جسر بونتي فيكيو Ponte Vecchio

يعتبر من أروع المناظر الطبيعية في مدينة فلورنسا، كما أنه مثير للدهشة إذ يحتوي على خط كامل من محلات المجوهرات الراقية. فيهتم الكثير من السياح لزيارته والتقاط الكثير من الصور التذكارية خاصة في فترة الليل، وذلك بسبب انعكاس الضوء في الماء فيكون المنظر رائعاً جداً.
 

أضف تعليق

التعليقات