الشريط الأخباري

وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين يبحثون في القاهرة دعم عملية السلام

وكالات
نشر بـ 19/08/2017 22:15 , التعديل الأخير 19/08/2017 22:15
وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين يبحثون في القاهرة دعم عملية السلام

(د ب أ): وصل وزيرا خارجية الاردن أيمن الصفدي وفلسطين رياض المالكي السبت إلى القاهرة، للمشاركة في اجتماع ثلاثي بمشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري .

ويأتي الاجتماع في إطار آلية التنسيق الثلاثية المعنية بمتابعة تطورات القضية الفلسطينية وسبل دعم عملية السلام ، حسبما أفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في وقت سابق.

وقال المتحدث ، في بيان صحافي ، إن الاجتماع هو الثاني لآلية التنسيق، حيث عقد الاجتماع الأول في عمان في 14 أيار/ مايو الماضي، مشيراً إلى أن الهدف من الاجتماع هو التشاور بين الدول الثلاث من أجل بحث سبل دعم القضية الفلسطينية، وتنسيق المواقف وتبادل الرؤى قبيل انعقاد اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

تقييم الوضع الراهن بالأراضي الفلسطينية

وأشار إلى أن انعقاد الاجتماع يأتي على ضوء حرص الدول الثلاث، باعتبارها الدول الرئيسية المنخرطة إقليمياً في تنسيق جهود دعم القضية الفلسطينية، على تقييم الوضع الراهن بالأراضي الفلسطينية في أعقاب التصعيد الأخير في القدس وعدد من المدن الفلسطينية، والاطلاع على آخر المستجدات السياسية والأمنية.

ولفت إلى أن الاجتماع سيبحث أيضاً التشاور والتنسيق فيما بين الدول الثلاث قبيل زيارة الوفد الأمريكي إلى المنطقة، والذي يضم كلاً من المبعوث الأمريكي لعملية السلام جيسون جرينبلات، وجاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، ودينا باول نائب مستشار الأمن القومي للشؤون الاستراتيجية.

أضف تعليق

التعليقات