الشريط الأخباري

مصر تمنع دخول قافلة مساعدات جزائرية إلى غزة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 19/08/2017 07:58 , التعديل الأخير 19/08/2017 07:58

منعت السلطات المصرية قافلة مساعدات جزائرية من الوصول لقطاع غزة عبر معبر رفح البري بعدما أغلقته من كلا الاتجاهين. وتضم القافلة 14 شاحنة محملة بالأدوية والأجهزة الطبية ومولدات كهربائية لدعم مستشفيات قطاع غزة.

وأكدت لجنة الإغاثة في جمعية علماء الجزائر أن هدف القافلة هو التخفيف من آثار الحصار المفروض على غزة، والمساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية لمستشفيات القطاع التي تعاني أزمة كبيرة ونقصا حادا في الأدوية والمستلزمات الطبية.

وقد عادت قافلة المساعدات الجزائرية أدراجها بعد وصولها إلى معبر رفح منذ يومين ومنعها من دخول القطاع. وعبرت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة عن أسفها لمنع السلطات المصرية دخول قافلة المساعدات الإنسانية لغزة عبر معبر رفح البري، وحيت الهيئة في بيان جهود الجزائر في دعم قطاع غزة.

وكانت قافلة المساعدات انطلقت من العاصمة الجزائرية الشهر الماضي متجهة إلى ميناء إسبانيا، ومن ثم أبحرت نحو ميناء بورسعيد المصري قبل أن تصل المساعدات لمعبر رفح البري.

يذكر أن السلطات المصرية تغلق المعبر منذ أكتوبر/تشرين الأول 2014، وتفتحه استثنائيا لأيام محددة بين الحين والآخر. ويعاني أهل غزة من إغلاق المعبر خاصة الحالات الإنسانية المرضية والطلبة.
 

أضف تعليق

التعليقات