الشريط الأخباري

رئيس اللجنة القطرية لأولياء امور الطلّاب العرب، جبارين: ندعو الجميع لاتخاذ دوره

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 18/08/2017 19:32 , التعديل الأخير 18/08/2017 19:32
رئيس اللجنة القطرية لأولياء امور الطلّاب العرب، جبارين: ندعو الجميع لاتخاذ دوره

تعقد اللجنة القطرية للجان أولياء امور الطلّاب العرب يوم غد السبت، يوما دراسيا بمدينة شفاعمرو تحت عنوان " يبداً بيد لنبني جيل الغد".

وستبدأ احداث اليوم عند الساعة التاسعة والنصف صباحا وستستمر حتى الساعة الثالثة والربع عصراً.

وتدعو اللجنة، كافة الشخصيات الفاعلة على الساحة التربية للمشاركة بهذا المؤتمر.

رئيس اللجنة القطرية لاولياء امور الطلّاب العرب - احمد عبد الرؤوف جبارين، قال بحديثه مع بُكرا:" هذا يوم دراسي . تقوم عليه اللجنة القطرية قبيل افتتاح السنة الدراسية . وتدعو له جميع اللجان وكل من له صلة بالمسيرة التعليمية والتربوية من أجل ولخلق جو إيجابي للعمل سوياً ومعاً من أجل ابناءنا .

اما عن محاور المؤتمر، يقول:" محاور هذا اليوم تتمثل بدعوة كل الاجسام التى تعمل بشكل رسمي بالعملية التعليمية . من الوزارة. ورؤساء سلطات محلية ، ومديري اقسام معارف، ومديري مدارس ولجان اولياء امور".

الاهداف والرسالة 

وحول أهداف المؤتمر، يقول:" خلق جو إجابي بين كل الاطراف العاملة بالمسيرة التربوية على ارض الواقع. وان يكون هذا اليوم بمثابة رسالة بهذا الهدف والعمل على مدار السنة بهذة الشراكة والتى بالتالي اذا ما تحققت ستنتج عمل ذا مستوى حضاري عالي ومهني بين الجميع، إعطاء معلومات عن جميع المشاريع التى تقوم بها اللجنة القطرية والتى تحتاج مساندة من اللجان المدرسية والمحلية لانجاحها، على سبيل المثال ، دوات التوعية لحقوق وواجبات اللجان التى تقوم بتمريرها اللجنة القطرية بشكل مهني، اعطاء روح المبادرة عند اللجان . وحثهم على أخذ دورهم الحقيقي داخل المدارس، وحث اللجان لتكوين وتشكيل لجان محلية بكل بلد وبلد.رسالة لجميع اللجان بأن لهم مرجعية وهى اللجنة القطرية هى مرجعية داعمة لهم بجميع المجالات".

اما عن الرسالة من وراء هذا المؤتمر، يقول:" الرسالة التى نود بعثها من خلال هذا اليوم الدراسي هى بان اللجان المدرسية من الاهالي هى شيئ ايجابي وليس كما يأخذ عنه فكرة بانهم شيى يثير الريبة والخوف من طرف ادارة المدارس او السلطات المحلية. وانه بالعمل سويا النتيجة حتما ستكون ايجابية.ورسالتنا باننا قبيل إفتتاح سنة دراسية ، وعلينا جميعا العمل ليكون اول يوم بالسنة الدراسية ذا أحواء احتفالية وان يكون بدون عراقيل".

وحول رسالته عشية افتتاح السنة الدراسية، يقول:" نقول عشية السنة الدراسية اولا كل عام والجميع بخير، وإنشاء الله ستكون سنة دراسية ناجحة لابناءنا بجهودنا جميعا وبتكاتفنا جميعا . جميعا اقصد كل من له صلة بهذه المسيرة التعليمية المقدسة.نقول عشية افتتاح السنة الدراسية ونطلب من جميع السلطات المحلية العمل على جهوزية المدارس من ناخية الامن والامن بداية وفى جميع المجالات".

وانهى كلامه قائلا:" مع افتتاح السنة الدراسية اطالب جميع اللجان المدرسية والمحلية الوقوف عن كثب ومواكبة افتتاح السنة الدراسية واخذ دورهم بشكل فعلي بالميدان. فوجود الاهالي متمثلة باللجان لهو عنصر اول بخلق جو الشراكة والدعم للادارة المدارس وللعملية التعليمية بشكل عام".

رئيس اللجنة القطرية لأولياء امور الطلّاب العرب، جبارين: ندعو الجميع لاتخاذ دوره

أضف تعليق

التعليقات