إستقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان اليوم الخميس الموافق 17-8-2017 القنصل البريطاني العام الجديد في القدس السيد فيليب هول، بحضور نائب رئيس البلدية السيد حنا حنانيا، ورئيس القسم السياسي في القنصلية السيد جيمي ويلر، وطاقم العلاقات العامة في البلدية.
ومن جانبه رحب سلمان بضيفه ونقل له واقع المدينة والتحديات العديدة في ظل الإنتشار الواسع للمستوطنات، وجدار الفصل العنصري، والمنطقة (ج) والتي تقدر مساحتها بحوالي 66% من إجمالي مساحة المحافظة ما أثر على قدرة الهيئات المحلية في التطور وإقامة المشاريع التنموية الجديدة، كما أشار سلمان لحملة بيت لحم نظيفة وخضراء والتي تهدف إلى نشر الوعي لدى المواطنين حول أهمية المحافظة على نظافة المدينة وتعزيز مبدأ المواطنة والإنتماء، فضلا عن بنك المشاريع الذي تم عرضه أمام مملثي الإتحاد الأوروبي في فلسطين سعيا من البلدية للحصول على دعم لمشاريع تنموية جديدة في المدينة. وفي سياق الحديث أكد سلمان أن نسبة البطالة في بيت لحم تعتبر عالية جدا وهي الأعلى في الضفة الغربية وخاصة بين قطاع الشباب المتخرج من الجامعات.
وبدوره شكر هول رئيس البلدية على حسن الإستقبال وعلى نقل الصورة الكاملة لواقع المدينة وأهم الإحتياجات.
هذا وقدم سلمان لضيفه هدية تذكارية عبارة عن علبة مصنوعة من خشب الزيتون تحتوي على مغارة الميلاد مصنوعة من الصدف.
وتبع ذلك زيارة لكنيسة المهد حيث إصطحب حنانيا القنصل البريطاني العام وأطلعه على تاريخ الكنيسة وعملية الترميم فضلا عن زيارة مغارة الميلاد وكنيسة القديسة كاترينا الرعوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]