الشريط الأخباري

الملك عبدالله الثاني يستضيف اجتماع عمل حول القدس والأقصى بمشاركة بركة وعوده والطيبي

موقع بكرا
نشر بـ 16/08/2017 23:13
الملك عبدالله الثاني يستضيف اجتماع عمل حول القدس والأقصى بمشاركة بركة وعوده والطيبي

استقبل الملك الاردني عبدالله الثاني في قصر الحسينية في العاصمة الاردنية عمان، اليوم الأربعاء، وفدا مكونا من عشرين شخصية فلسطينية مقدسية بالاضافة لثلاث شخصيات من الداخل، محمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا والنائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة والنائب احمد الطيبي رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة، وذلك للبحث في قضية القدس والاجراءات الاسرائيليه في المسجد الاقصى .

جلالة الملك عبد الله اكد في كلامه ان " اسرائيل تتعامل مع القدس كقضية امنية ونحن نرفض ذلك لانها قضية سياسية وقضية احتلال". واشاد جلالة الملك بالمقدسين وحمايتهم للاقصى والقدس وأشار الى وصول وفد امريكي رفيع المستوى قريبا للمنطقة واكد على التنسيق الاردني الفلسطيني الكامل وعلى اعلى المستويات بهذه القضايا.

بدوره أكد سمو الامير غازي على خطورة اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى وفشل مخطط تقسيم الاقصى كما حدث في الحرم الابراهيمي ووجه دعوة للمسلمين بزيارة المدينة المقدسة.

واستعرض وزير الخارجيه الاردني ايمن الصفدي التطورات السياسية في المنطقة والتحركات الدبلوماسية الاردنيه بهذا الخصوص.

حضور من الداخل 

كذلك تحدث كل من الشيخ محمد حسين والشيخ عبد العظيم سلهب وعزام الخطيب والمهندس عدنان الحسيني والشيخ الهباش الذي نوه لاقامة مؤتمر دولي حول القدس والاقصى في الازهر الشريف في ٢٩ تشرين ثاني.

وكذلك تحدث محمد بركة رئيس لجنة المتابعه العليا الذي اكد ضرورة الاستفادة من التلاحم الشعبي وهبة المقدسيين والتنسيق العالي بين القيادتين الفلسطينية والاردنية.

وشارك العديد من الشخصيات المقدسية من بينهم حاتم عبد القادر والشيخ عكرمة صبري والبروفيسور عماد ابو كشك ود. هاني عابدين ومهدي عبد الهادي واحمد الرويضي ووزير الاوقاف الاردني ومفتي المملكة وغيرهم.

أضف تعليق

التعليقات