الشريط الأخباري

ورشة سينمائيّة في كليّة الفنون "همدراشا" تضم طلاب مدارس عرب ويهود

نشر بـ 16/08/2017 18:03 , التعديل الأخير 16/08/2017 18:03

ينظّم قسم السينما في مدرسة الفنون "همدراشا" في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل بالتعاون مع مركز الحياة المشتركة في الكلية ورشة سينمائيّة مشتركة لطلاب ثانوية عرب ويهود، بهدف اتاحة الفرصة أمامهم لمعرفة أحدهم الآخر وايجاد قواسم مشتركة من خلال السينما وكذلك البحث عن الهوية الذاتيّة وهويّة الطرف الآخر. ويشارك في هذا المشروع طلاب من مدرسة عتيد في الطيبة ومدرسة العلوم في الطيبة ومدرسة اورط شابيرا في كفار سابا ومتروويست في رعنانا ومعيان شاحر في عين هحورش.

وشارك الطلاب خلال الورشة في لقاءات مكثفة، انكشفوا خلالها على عالم السينما الوثائقيّة من الجانبين النظري والعملي، كما تزودوا بالمعرفة والأدوات اللازمة من أجل انتاج افلامهم الوثائقيّة القصيرة. ثمّ قام كل طالب بتحضير سيناريو يعكس هويته وعرضه أمام بقيّة المشاركين، ليتم بعدها اختيار ثلاث سيناريوهات من أجل انتاجها. وقد انقسم الطلاب إلى مجموعات صغيرة مختلطة، تضم طلابًا عربًا ويهودًا، بحيث تعمل كل مجموعة على انتاج فيلمها بشكل متكامل يشمل جميع مراحل العمل، ابتداءً من طرح فكرة الفيلم، والتصوير والاخراج والمونتاج، وذلك بتوجيه وارشاد طلاب وخريجي مدرسة الفنون "همدراشا". ويتم تصوير الأفلام في كل من الطيبة والطيرة وأم الفحم وتسور يجئال.

وفيما يتعلق بمواضيع الأفلام فقد اختار الطلاب التطرّق إلى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على أبناء الشبيبة، والخوض في ماهيّة الصداقة، وكذلك مناقشة موضوع المعضلة التي تواجهها المرأة العربيّة في الجمع ما بين العائلة والنجاح على الصعيد المهني وذلك من خلال اجراء المقابلات مع ثلاثة أجيال مختلفة من النساء. وسيتم عرض الأفلام حال انتهاء العمل عليها، في أمسية احتفاليّة اختتاميّة، يشارك فيها القيّمين على المشروع والطلاب والأهالي وغيرهم.

أضف تعليق

التعليقات