الشريط الأخباري

8 أمور بإمكان صابون الأواني القيام بها أفضل من أي مستحضر آخر

موقع بُـكرا
نشر بـ 16/08/2017 12:30
8 أمور بإمكان صابون الأواني القيام بها أفضل من أي مستحضر آخر

هل اعتقدم أن صابون الأواني الموجود على مسطح الشايش قرب المجلى قادر على تنظيف الأواني فقط؟ فكروا مرة أخرى. ابتداءً من تنظيف البقع وحتى تزليق محاور الأبواب – استخدامات مفاجئة لصابون الأواني تعمل بصورة رائعة.

في كل منزل هنالك صابون لغسل الأواني (الجلي)، كلنا نستخدمه مرتين في اليوم على الأقل من أجل غسل الأواني التي تجمعت في المجلى. في المقالة التالية ستكتشفون أن صابون الأواني هو أكثر من مجرد صابون للجلي.

صابون الجلي العصري هو مادة قوية جدا وتنظف بصورة جذرية من جهة، لكن دون المس ببشرة اليدين والتسبب بالأضرار، الأمر الذي يجعله مستحضرا متعدد الاستخدامات. 8 استخدامات مبتكرة لصابون جلي الأواني، ستجعل حياتكم أسهل.

1. تنظيف الخلاط (البلندر)

بعد كل استخدام لخلاط الطعهام أو البلندر، فإننا نحتار في كيفية غسل هذا الجهاز المعقد. لسعادتكم الشديدة، ستكتشفون أن أسهل طريقة هي أيضا الطريقة الأفضل – نملأ الإناء المتسخ بالماء والقليل من صابون غسل الأواني، نقوم بتشغيل الجهاز لعدة ثوانٍ ونترك المادة تقوم بعملها. نطفئ الجهاز، نسكب الماء، نغسله جيدا، وسيعود الجهاز نظيفا وجاهزا للاستخدام.

2. تنظيف الطناجر المحروقة

من أجل تنظيف طنجرة محروقة، بالإمكان فركها ونحتها، استخدام المستحضرات القوية جدا، وباختصار بذل الجهد الكبير. وبالإمكان ملء الطنجرة بالماء وصابون غسل الأواني، إشعال النار وترك المحلول يغلي. ارفعوا الطنجرة عن النار، اتركوها تبرد وبعدها بالإمكان تنظيف الطنجرة بصورة عادية بواسطة إسفنجة الأواني. تؤدي الحرارة مع المادة الفعالة في صابون الأواني إلى إذابة الدهون المحروقة، وعندها يصبح التنظيف أسهل من أي وقت مضى.

3. تنظيف المجوهرات

من أجل تلميع المجوهرات دون استخدام مواد قوية من شأنها أن تسبب الضرر للمعدن – نقوم بنقع المجوهرات في إناء عميق يحتوي على ماء الصودا (نعم، تماما كالذي نشربه) وملعقة كبيرة من صابون غسل الأواني، يؤدي تأثير الفقاعات والمادة الفعالة في الصابون لإذابة بقايا الدهون والغبار. نقوم بإخراج المجوهرات ونفركها قليلا بواسطة فرشاة أسنان ناعمة ثم نغسلها. ستلمع، على مسؤوليتنا.

4. التخلص من البقع العنيدة

بقع الزيت، الشحمة أو الطلاء على الملابس. بالإمكان إزالتها بسهولة بواسطة صابون غسل الأواني. نقوم بفرك القليل من صابون غسل الأواني على البقعة مباشرة، نتركه يوما كاملا، ثم نغسله بصورة عادية.

5. تنظيف مصفاة مكيف الهواء

الصيف على الأبواب، وسيبدأ المكيف عمّا قريب بالعمل كثيرا، جهزوه للصيف وقوموا بتنظيف مصفاة الهواء (الفيلتر). أخرجوا مصفاة المكيف، انقعوها بالماء الساخن وصابون غسل الأواني، نظفوها جيدا بواسطة فرشاة أسنان ثم اغسلوها. بعد تجفيفها بصورة كاملة بالإمكان إعادة المصفاة إلى المكيف. من المحبذ تكرار هذه العملة مرة كل شهرين.

6. هل يصدر الباب أصواتا؟ ضعوا الصابون عليه

من الممكن أن تكون محاور فتح الأبواب والخزائن أمرا مزعجا ومثيرا للأعصاب. ادهنوا القليل من صابون غسل الأواني على المحاور (المفصلات) وستختفي الأصوات المزعجة على الفور.

7. التخلص من الأعشاب الضارة

يعرف كل من يملك حديقة أو شرفة معتنى بها ظاهرة الأعشاب الضارة. الحل الكلاسيكي هو استخدام مختلف أنواع المواد الكيميائية السامة للإنسان وللحيوانات الأليفة، إلا أننا نملك نصيحة فعالة وطبيعية، نقدمها لكم. في قارورة بخاخ (سبراي)، بالإمكان خلط ملعقة صغيرة من صابون غسل الأواني، ملعقة كبيرة من الملح والخل الأبيض العادي. نرش على المناطق التي فيها أعشابن وخلال عدة أيام نتخلص من الأعشاب الضارة.

8. بديكور ومنيكور عليكم تجربته

قوموا بنقع اليدين والرجلين بالماء الساخن مع بضع قطرات من صابون غسل الأواني. ستقوم المادة الفعالة بإزالة طبقة الدهون المتراكمة على الأظافر وعلى الجلد المحيط بالأظافر. ستحظى الأظافر ببريق طبيعي، وستبدو وتعطي شعورا بالصحة والقوة.

 

8 أمور بإمكان صابون الأواني القيام بها أفضل من أي مستحضر آخر 8 أمور بإمكان صابون الأواني القيام بها أفضل من أي مستحضر آخر 8 أمور بإمكان صابون الأواني القيام بها أفضل من أي مستحضر آخر

أضف تعليق

التعليقات