الشريط الأخباري

انسحاب ثالث فرقة موسيقية من مهرجان ببرلين لرعاية سفارة "اسرائيل" له

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 15/08/2017 16:00 , التعديل الأخير 15/08/2017 16:00

انسحبت فرقة "اسلام تشيبسي" من مهرجان "بوب كولتور" 2017 المقرر إقامته في برلين بأغسطس الحالي، وذلك فور علمها بمشاركة السفارة الإسرائيلية في رعايته.

وقالت الفرقة على موقعها الرسمي عبر "فيسبوك": "نعلن نحن فرقة إسلام شيبسي، انسحابنا من مهرجان بوب كولتور المقرر إقامته الشهر الجاري، وذلك بسبب مشاركة السفارة الإسرائيلية كأحد رعاة المهرجان، ونوضح أننا لم نكن نعلم بهذا الأمر".

وأضافت الفرقة "نوضح أننا نسعى من خلال أعمالنا الموسيقية إلى مقاومة العنف والاضطهاد والتمييز من أي مكان وأي شخص، وهذا موقفنا الشخصي".

من جانبها، أشادت حركة مقاطعة "اسرائيل" وفرض العقوبات عليها وسحب استثماراتها المعروفة عالميًا بـ"" BDS، بانسحاب فرقة Islam chipsy المصرية من المهرجان التطبيعي، وذلك بعد يوم من انسحاب فرقة "مزاج" السورية من المهرجات لذات السبب.

وأشارت الحركة في بيان صحفي، أنه بذلك يرتفع عدد الفنانين والفرق العربية المنسحبة من المهرجان إلى ثلاثة في غضون يوم واحد فقط، على الرغم من تعمد تأخير ذكر مشاركة السفارة الإسرائيلية في الصفحة الرسمية للمهرجان.

واعتبرت الحركة أن هذا الانسحاب يًضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها الحركة في مقاطعة "اسرائيل"، داعية بقية المشاركين والمشاركات إلى الانسحاب من المهرجان فورًا.
 

أضف تعليق

التعليقات