الشريط الأخباري

بينت: تهديد حزب الله بقصف مفاعل ديمونا جدي

موقع بكرا
نشر بـ 15/08/2017 13:18
بينت: تهديد حزب الله بقصف مفاعل ديمونا جدي

قال رئيس حزب "البيت اليهودي" وزير التعليم الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، إن تهديد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بقصف المفاعل النووي الإسرائيلي في ديمونا، امر لا يستخف به ويجب يؤخذ على محمل الجد.

وحذر بينت في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية، حزب الله من مغبة القيام بأي خطأ أو بأي محاولة لقصف المفاعل، مؤكدا بأن ذلك سيكون بمثابة إعلان حرب من قبل "إسرائيل" على لبنان والتي ستكون كارثية ولن تكون كالحرب السابقة على حد قوله.

وكان نصر الله اعتبر في كلمة له مساء امس الاحد، بمناسبة الذكرى الـ11 لانتصار لبنان عام 2006 على الاحتلال الإسرائيلي، أن قرار تل أبيب إخلاء حاويات الأمونيا في حيفا، "يعكس خوفها من قوة المقاومة واحترامها لأنها قوية"، متوجهاً لإسرائيل بالقول "على العدو أن يفكر أيضاً بمفاعل ديمونا لأنه أخطر من حاويات حيفا".

وفي شأن اخر اعتبر ان الوضع الراهن وبظل التحقيقات مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو "غير مريح".

وقال: ليس صحيا أن يلاحق رئيس الحكومة بتحقيقات لزمن طويل، كما ليس من المقبول مطالبة نتنياهو بالاستقالة من منصبه بسبب التحقيقات".
وردا على سؤال إذا ما سيدعو نتنياهو لتقديم استقالته بحال قدمت ضده لائحة اتهام، قال بينيت: " بحسب البند 18 لقانون أساس رئيس الحكومة، فرئيس الحكومة ليس ملزما تقديم استقالته حتى وأن قدمت ضده لائحة اتهام".

أضف تعليق

التعليقات