الشريط الأخباري

انطلاق المؤتمر الأول لخريجي دورت القيادة

موقع بُـكرا
نشر بـ 14/08/2017 13:12 , التعديل الأخير 14/08/2017 13:12

بعد مضي 4 سنوات على تطوير مجال القيادة للنساء والشباب في جمعية "مبادرات صندوق ابراهيم"، حيث تم من خلالها عقد 13 دورة قيادة بمشاركة 230 خريج/ة من كل انحاء البلاد من الجليليين الاعلى والاسفل، والجولان، والمثلث الشمالي والجنوبي، ومدن المركز والنقب، بادرت صندوق ابراهيم بالتعاون مع صندوق فريدريخ ابرت في نهاية الاسبوع المنصرم الى عقد مؤتمر الخريجين الاول، وذلك وقوفاً عند رغبة أغلبية الخريجين/ات في تجديد التواصل واللقاء سوياُ بهدف التعلم، والتشبيك والاستثمار في الطاقة الاكاديمية الجماهيرية المثمرة في مجتمعنا.

وقد عقد المؤتمر الاول في النقب وتخلل البرنامج جولة الى قرية أم الحيران للتعارف والاطلاع على اوضاع ونضال القرية وأهلها أمام مؤسسات الدولة، واختتم اللقاء بمحاضرة مع د. ثابت أبو راس، مدير عام مشارك في صندوق ابراهيم، حول واقع التخطيط والبناء في المجتمع العربي، وتحديداً في النقب.

شارك في اللقاء 70 خريج/ة وناشطين من فسوطة، ويانوح، ويركا، وبيت جن، ودير الاسد، ومجد الكروم، وطمرة، وكابول، وشفاعمرو، وعيلوط، وعين ماهل، وام الفحم، والناصرة، وباقة الغربية، وحورة، وكسيفة، وراهط، وعرعرة النقب، والدريجات، واكسال وعرعرة المثلث.
وقد عبر المشاركين/ات عن أهمية اللقاء وتجديد الطاقات، لما فيه من اثراء لهم جميعا في التعارف والتواصل. فهنالك العديد من الطاقات الإيجابية في مجتمعنا التي من شأنها أن تعمل وتساهم في التغيير المجتمعي والتقدم بمجتمعنا نحو الأفضل، بداية من الاطلاع عن قرب على التحديات والفرص التي تواجهنا كأقلية عربية في البلاد حتى وضع اجندة تساهم في تعزيز التواصل والتشبيك فيما بينهم.

تجدر الاشارة الى أن صندوق إبراهيم سيتواصل عقد لقاءات قادمة من أجل تجديد الترابط والتواصل بين أبناء المجتمع الواحد وسيعقد اللقاء الثاني في منطقة الشمال.
 

أضف تعليق

التعليقات